اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

كتل هوائية باردة نسبياً تؤثر على لبنان والحوض الشرقي للمتوسط مع طقس متقلب وماطر أحياناً حتى يوم الثلاثاء حيث ترتفع درجات الحرارة وتعود الى معدلاتها الموسمية ويستقر الطقس تدريجياً.

ملاحظة : معدل درجات الحرارة لشهر آذار في بيروت بين ١٣ و٢٢ درجة، طراباس بين ١١ و ٢٠ درجة وفي زحلة بين ٦ و١٧ درجة.

الطقس المتوقع في لبنان:

السبت:

غائم جزئياً الى غائم أحياناً بسحب متوسطة ومرتفعة مع ضباب على المرتفعات ودون تعديل يذكر بدرجات الحرارة والتي تبقى دون معدلاتها الموسمية، تتساقط أمطار متفرقة متفرقة ومتقطعة مع بعض الثلوج الخفيفة على ارتفاع ١٦٠٠ متر وما فوق كما تنشط الرياح أحياناً ، تنحسر الامطار تدريجياً خلال الليل، يتكون الجليد على الطرقات الجبلية التي تعلو عن ١٧٠٠ متر وما فوق خلال ساعات الصباح الأولى والليل لذا نحذر من خطر الانزلاقات.

الأحد:

غائم جزئيًا إلى غائم أحيانًا بسحب متوسطة ومرتفعة مع ارتفاع بدرجات الحرارة خاصة في المناطق الداخلية والجبلية والتي تبقى دون معدلاتها الموسمية، يتوقع تساقط امطار متفرقة خاصة في المناطق الداخلية والشمالية اعتباراً من المساء.

الإثنين:

قليل الغيوم الى غائم جزئياً مع انخفاض طفيف بدرجات الحرارة وضباب على المرتفعات،يتحول تدريجياً بعد الظهر الى غائم ويتوقع تساقط أمطار خفيفة متفرقة خاصة في المناطق الجنوبية.

الثلاثاء:

غائم جزئياً مع ارتفاع بدرجات الحرارة وضباب على المرتفعات، تتساقط أمطار متفرقة أحياناً اعتباراً من بعد الظهر خاصة في المناطق الجبلية والداخلية مع بعض الثلوج الخفيفة على ارتفاع ٢٠٠٠ متر وما فوق، تنحسر الأمطار مساء ويستقر الطقس تدريجياً.

الرياح السطحية: جنوبية غربية الى شمالية غربية، ناشطة احياناً، سرعتها بين ١٥ و ٤٠ كم/س.

الانقشاع: متوسط على الساحل، يسوء أحياناً على المرتفعات بسبب الضباب.

الرطوبة النسبية على الساحل:

بين % ٦٠ و % ٨٠

حال البحر: مائج اجمالاً

حرارة سطح الماء: ١٨°م.

الضغط الجوي: ١٠١٤ HPA

أي ما يعادل: ٧٦١ ملم زئبق

ساعة شروق الشمس: ٠٥:٤١

ساعة غروب الشمس: ١٧:٥٠ 

الأكثر قراءة

طوفان الأجيال في أميركا