اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب


صدر عن مديرية العلاقات العامة في الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي بيان اعلن فيه "التزاماً منه بإيلاء علاج مرضى غسيل الكلى اهتماماً خاصًّا واعتبارهم على رأس أولويّات الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي، تعهّد المدير العام د. محمد كركي أن يسدّد بشكل متتالٍ وفوريّ، دفعات للمستشفيات بلغت قيمتها 581 مليار ل. ل. نهاية العام 2023.

واستكمالاً للنهج عينه، أعطى مدير عام الصندوق محمد كركي توجيهاته بتاريخ 26/3/2024 الى الدوائر المالية المختصّة لتحويل مبلغ 295 مليار ل. ل. كمستحقات عن بدل علاج مرضى غسيل الكلى، وطلب الى رؤساء المكاتب الاقليمية والمحلية العمل بالسرعة القصوى على إنجاز معاملات الضمان الصحي العائدة للمضمونين، كما أعطى توجيهاته الى مديريّة المرض والأمومة كي تقوم بما يلزم من أجل تحديد قيمة المعاملات الاستشفائية المتراكمة للمستشفيات التي ترغب بالقيام بعقود مصالحة مع الصندوق.

وأكّد المدير العام بأنّ واجب الضمان تأمين تغطية صحيّة كاملة لمرضى غسيل الكلى ( 100 % على حساب الصندوق) والتي أصبحت 60 ضعفاً عمّا كانت عليه قبل الأزمة، كي لا يضطرّ هؤلاء إلى دفع أيّة فروقات ماليّة محذّراً المستشفيات بضرورة الالتزام بتعرفة الصندوق ومؤكّداً في المقابل وقوفه الى جانب المستشفيات لرفدها بالموارد المالية المستحقة لها بأسرع فرصة ممكنة". 

الأكثر قراءة

لماذا يتقصّد حزب الله الآن إظهار"العين الحمراء" لـ"إسرائيل"؟ تخبّط "الكابينت" يقلق ضباط الاحتلال من خطوات متهوّرة!