اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب - وقّع رئيس مجلس الإدارة المدير العام لمصرف الإسكان أنطوان حبيب بحضور عضو مجلس الادارة توفيق ناجي اتفاقية تعاون (LOU) مع سكوت شورت Scott Short مدير الوكالة الأميركية للتنمية الدولية USAID، وذلك لدعم المصرف بالخبرات الفنية واللوجستية بغية مساعدة ذوي الدخل المحدود والمتوسط الذين سيستفيدون من القروض التي سيمنحها المصرف من أجل ترميم وتوسيع وتحسين مساكنهم خصوصاً في ما يتعلق بايجاد حلول لمعالجة مياه الصرف الصحي.

وبعد توقيع اتفاقية التعاون وزّع شورت ممثلاً الوكالة الأميركية، شهدات تدريب على مهندسي وموظفي مصرف الاسكان الذين خضعوا لدورات تدريبية حول كيفية معالجة ملف الصرف الصحي في القرى والمدن حتى يصار الى تطبيقها عندما يبدأ مصرف الاسكان بإعطاء قروض لترميم وتحسين مساكن لذوي الدخل المحدود والمتوسط.

وقد صرّح سكوت أن "من شأن مشروع ترشيد ادارة المياه والصرف الصحي المموّل من الوكالة الأميركية للتنمية الدولية، اشراك المواطنين والقطاع الخاص في تعزيز اشرافهم على المياه وزيادة الكفاءة في حماية الموارد المائية، وتحسين خدمات المياه والصرف الصحي من خلال توسيع قدرة مرافق المياه العامة والسلطات المحلية على معالجة المياه المبتذلة. كما يسعى المشروع الى زيادة حجم مياه الصرف الصحي لمعالجة وتخفيف حدة التلوّث وهدر المياه، وتحسين توصيل خدمات والصرف الصحي الى المواطنين، وتسهيل عمل الشركات من مرافق المياه العامة والبلديات والقطاع الخاص ومنظمات المجتمع المدني والمجموعات الأهلية. ويهدف المشروع أيضا الى تقديم حلول مبتكرة وتحسين الحوكمة في قطاع المياه والصرف الصحي في كافة الأراضي اللبنانية.

ثم شكر حبيب الوكالة الأميركية على جهودها، وتمنى لها النجاح في مهماتها.


الأكثر قراءة

ماكرون يدعو الى ضمانات متبادلة لاعادة الهدوء الى جبهة الجنوب اللجنة الخماسية للقاء بري مطلع الاسبوع قبل جولة جديدة لحل لغز الحوار الان عون لـ«الديار»: علاقة تواصل وايجابيات مع بري تحتاج للترجمة بملف الرئاسة