اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب عقدت الهيئة العامة لغرفة التجارة والصناعة والزراعة في زحلة والبقاع اجتماعها السنوي، في مقر الغرفة برئاسة الرئيس بالانابة انطوان خاطر، وفي حضور رئيس لجنة الاعلام سعيد اللقيس، رئيس لجنة الصناعة أنطوان صليبا ، رئيس لجنة التخطيط والانماء المهندس منيب الشوباصي، رئيس لجنة العلاقات العامة والمشتركين فؤاد صدقة، امين السر المدير العام يوسف جحا ، المدير المالي ايلي غنطوس.

وحضر عن وزارة الاقتصاد والتجارة رئيسة مصلحة الاقتصاد والتجارة في البقاع بالإنابة هلا الشموري، المراقب المالي لحسابات الغرفة جوزف أبو خليل والمستشار القانوني للغرفة المحامي توفيق الهندي.

وألقى رئيس الغرفة بالإنابة كلمة رحب فيها بالحضور، وقال: "استهل كلمتي شاكراً الله على مدّنا بالقوة والقدرة على الاستمرار في إدارة هذا الصرح الاقتصادي في ظل الظروف الصعبة التي يمر بها لبنان حيث لم يشهد تاريخنا هذا الانهيار الشامل مالياً واقتصادياً وسياسياً وعسكرياً... فبات لبنان مهدداً في وحدته وكيانه وشعبه ومؤسساته الدستورية، ويعاني شغوراً في رئاسة الجمهورية طال أمده في ظل الامعان في تعطيل جلسات انتخابه وفي ظل إدارة الدولة من حكومة تصريف أعمال، ما انعكس سلباً على مؤسسات الدولة الإدارية فباتت شبه مشلولة وتسبب للمواطنين خسائر مادية ومعنوية أخطرها فقدان ثقتهم بهذا الوطن ودفعهم الى التفتيش قسراً عن وطن بديل يليق بهم" .

وتابع: "وبناء على تمنيات الزملاء أعضاء مجلس الإدارة، أعرب عن الحاحي الشديد على الجهات المعنية بضرورة الإسراع في الدعوة الى الانتخابات بشكل عام والتزام المهل الدستورية ومنها الدعوة الى انتخابات مجالس إدارة جديدة للغرف اللبنانية لمواكبة التغيرات العالمية المستجدة استناداً لمبدأ تداول السلطة، لأن القطاع الخاص هو الوحيد القادر على النهوض بلبنان من كبوته في ظل غياب مقومات الدولة".

من جهته، عرض المدير العام جحا التقرير الاداري وملخصاً عن المؤشرات الإحصائية للصادرات والدول المستوردة ونشاطات دوائر الغرفة .

وقدم المراقب المالي ابو خليل الميزانية والواقع المالي للغرفة 2023 ، وشرح المدير المالي الموازنة التقديرية للعام 2024 .

وبعد المداولات أقرت الهيئة العامة الموازنة التقديرية للعام 2024 وأقرتها بالإجماع كما برأت ذمة الرئيس واعضاء مجلس الإدارة.

الأكثر قراءة

ماكرون يدعو الى ضمانات متبادلة لاعادة الهدوء الى جبهة الجنوب اللجنة الخماسية للقاء بري مطلع الاسبوع قبل جولة جديدة لحل لغز الحوار الان عون لـ«الديار»: علاقة تواصل وايجابيات مع بري تحتاج للترجمة بملف الرئاسة