اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

أحبط برشلونة حامل اللقب مقاومة بران الشجاع ليفوز 3-1 على أرضه و5-2 في مجموع المباراتين.

وافتتحت أيتانا بونماتي التسجيل بهدف رائع في الشوط الأول، وأضافت فريدولينا رولفو الهدف الثاني في الدقيقة 56، بعد عمل رائع من زميلتها النرويجية كارولين جراهام هانسن.

ونجح بران في تقليص الفارق عبر البديلة تومين سفيندهايم البالغة 18 عاماً، لكن هانسن تألقت وصنعت الهدف الثالث لباتري غيخارو ليبلغ برشلونة نصف النهائي.

وبدوره فاز باريس سان جيرمان على هاكن السويدي 5-1 في مجموع مباراتي الذهاب والإياب.

وبعد تقدمه 2-1 ذهابا في غوتنبرج، عزز باريس سان جيرمان تفوقه بهدف تابيثا تشاوينغا في الشوط الأول وأضاف الفريق الفرنسي هدفين آخرين بعد الاستراحة ليحقق فوزاً مريحاً 3-صفر على هاكن.

وانتصر ليون الفرنسي على ضيفه بنفيكا البرتغالي 4-1، يوم الأربعاء في إياب الدور ربع النهائي.

وافتتحت كاسكارينو التسجيل للفريق المضيف (43) قبل أن تعدل الكندية أليدو بعد دقيقتين فقط لبنفيكا.

وعادت كاسكارينو ومنحت ليون التقدم مجدداً مع الدقائق الأولى من الشوط الثاني (51) ومن ثمّ أتى الدور على دياني التي بصمت على ثنائية في الوقت بدل الضائع (1+90) و(6+90).

وكان ليون انتصر ذهاباً أيضاً على بنفيكا 2-1.

في المقابل، تأهل تشلسي الإنكليزي إلى نصف نهائي دوري أبطال أوروبا للسيدات رغم تعادله مع ضيفه أياكس أمستردام الهولندي 1-1 في إياب ربع النهائي مستفيداً من فوزه المريح ذهاباً 3-0.

وسجل للبلوز الكولومبية مايارا راميريز (33) وعادلت للضيف الهولندي شاستي غرانت (65).

مباريات نصف النهائي: 

يلعب باريس سان جيرمان مع أولمبيك ليون، في مواجهة فرنسية خالصة، بينما يواجه برشلونة منافسه تشيلسي، في تكرار لنهائي 2021 الذي فاز به الفريق الإسباني 4 - صفر

مواعيد المباريات:

تلعب مبارتا الذهاب في 21-20 نيسان، حيث يستضيف برشلونة تشيلسي على ملعبه، استادي لويس كومبانيس الأولمبي، وبدوره يستضيف ليون باريس على أرضه، ستاد دو جيرلان البلدي.

وتقام مبارتا الإياب في 28-27 نيسان، على ملعبي ويتشيف بارك (تشيلسي) وستاد جورج لوفيفر (باريس).





الأكثر قراءة

صواريخ التسويات الكبرى