اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

تواصل المقاومة الفلسطينية، بمختلف أجنحتها العسكرية، التصدي لقوات الاحتلال عند مختلف محاور القتال، خاصةً في خان يونس، جنوبي قطاع غزة.

وأفادت وسائل إعلامٍ محلية فلسطينية بسماع أصوات انفجاراتٍ واشتباكات ضارية بين المقاومة وقوات الاحتلال في منطقة الشحايدة ومحيطها، في عبسان الكبيرة شرقي محافظة خان يونس.

وتشهد مدينة الزهراء، شمالي غربي المحافظة الوسطى في قطاع غزة، اشتباكاتٍ عنيفةً بين المقاومة وقوات الاحتلال المتوغلة.

وفي هذا الإطار، أعلنت كتائب الشهيد عز الدين القسّام، الجناح العسكري لحركة حماس، تدميرها دبابةً إسرائيليةً من نوع "ميركافا 4"، بعبوة "شواظ"، غربي حي تل الهوا، جنوبي مدينة غزة.

بدورها، أكدت سرايا القدس، الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، قصفها تجمّعات لجنود الاحتلال في محيط مجمع الشفاء الطبي، غربي مدينة غزة.

أما في خان يونس، فأكد مجاهدو سرايا القدس، بعد عودتهم من خطوط القتال، استهداف آلية عسكرية للاحتلال بقذيفة "R.P.G"، وذلك في منطقة العقاد، غربي المدينة.

وفي حي الأمل، غربي خان يونس أيضاً، استهدفت السرايا آليةً عسكريةً بقذيفة "تاندوم". كما نفّذت كميناً محكماً ضدّ قوة راجلة، قوامها 6 أفراد، موقعةً عناصرها بين قتيل ومصاب.

وشملت العمليات التي نفّذها مجاهدو سرايا القدس في خان يونس أيضاً خوض اشتباكات ضارية مع قوة خاصة، في القرارة، شمالي شرقي المدينة.

في غضون ذلك، نشر الإعلام الحربي لسرايا القدس مشاهد توثّق دكّها جنود الاحتلال وآلياته بحمم "الهاون"، في محيط مجمع الشفاء الطبي.

الأكثر قراءة

ماذا في رأس يحيى السنوار ؟