اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

سيخوض النجم العُماني السائق الفيصل بن خالد الزبير، سائق "فريق المنار للسباقات"، تحديًّا جديدًا نهاية الأسبوع الجاري، وذلك بخوض جولة فِرنسا في مُنافسات كأس التحمُّل ضمن تحدي فاناتيك جي تي العالمي أوروبا- 2024 من "أيه دبليو أس"، وذلك في المُدة ما بين الخامس والسابع من نيسان الجاري ، حيث سيُشارك على متن سيارة مرسيدس - أيه أم جي "جي تي 3 إيفو" من تحضير "فريق جيتسبيد". وسيتشارك الفيصل قيادة السيارة مع السائِقَيْن النمساوي دومينيك باومان والكندي ميكائيل غرينير.

واستضافت حلبة بول ريكار الشهيرة، البالغ طولها 5.791كيلومترات، الاختبارات التي سبقت بداية الموسم، في المُدة ما بين 5 - 6 آذار الفائت، كما إنها أول مشاركةٍ للبطل العُماني في هذه السلسلة، حيث سيُشارك في جولات كأس التحمُّل البالغ عددها خمسة، وسيتبعها جولات بلجيكا وألمانيا وإيطاليا، وتُختتم في المملكة العربية السعودية في تشرين الثاني المقبل.

وقال الفيصل: "لا أكادٌ أطيق صبرًا لخوض سباق فِرنسا نهاية الأسبوع الجاري، أعتقد أن لدينا توليفة قوية للغاية في فئة الكأس الذهبية من ناحية تشيكلة السائقين والسيارة والفريق، مسرورون للغاية بالإعدادات إجمالًا، بالطبع، إنه تحدي جي تي العالمي، وأعتقد أنها أصعب بطولة جي تي في العالم. لن يكون من السهل توقع النتيجة، إنما واثقٌ تمامًا من أنه يمكننا، كما نأمل، من تحقيق بداية قوية ونحافظ على الوتيرة فيما تبقى من الموسم".

ولم يشارك الفيصل في سباق بول ريكار في العام الماضي، إنما شارك "فريق المنار للسباقات" على متن سيارة مرسيدس - أيه ام جي مع السائقين مارو إنجل ولوكا ستولتز وفابيان شيلر، حيث أنهوا السباق في المركز الثاني بفارقٍ ضئيل عن الفائز به، فريق "أكيدوس - أيه أس بيه" مع السائقين رافائيل مارسيلو وتيمور بوغوسلافسكي وجول غونو في سيارة مرسيدس.

ومن المؤكد أن المنافسة ستكون شديدة في الفئة الذهبية هذا العام، مع مشاركة صانِعين من العيار الثقيل، وسيارات رياضية خارقة، حيث ستُشارك فِرق "ساينتلوك للسباقات" و "تريسور أتيمبتو للسباقات" و "سي أس أيه للسباقات" في سيارات أودي، كما سيُسّجّل الظهور الأول لفريق "2 سيز لرياضة السيارات" بعد نجاهم في بُطولة جي تي البريطانية الموسم الماضي، حيث سيُشاركون في سيارات مرسيدس.

وسيُنافس الفيصل وزملاؤه في الفئة الذهبية، حيث من المتوقع ان تكون المنافسة شديدة في جميع الفئات بمشاركة 55 سيارة في فئة "جي تي 3" من تسع علامات سيارات.

وسيبدأ البرنامج المليء بالأحداث على حلبة بول ريكار يوم السبت، السادس من نيسان الجاري، بخوض فترة تجارب حُرّة، تبدأ الساعة التاسعة صباحًا بتوقيت فِرنسا (الساعة 12:00 بتوقيت مسقط)، يليها فترة تجارب تأهيلية أولية الساعة 3:05 عصرًا بتوقيت فِرنسا (الساعة 6:05 مساءً بتوقيت مسقط). ومن ثم يخوض السائقون يوم الأحد، السابع من نيسان ، ثلاث فترات تجارب تأهيلية في الساعة 9:45 صباحًا (الساعة 12:45 ظهرًا بتوقيت مسقط)، و 10:07 صباحًا (الساعة 1:07 ظهرًا بتوقيت مسقط)، و 10:30 صباحًا (الساعة 1:30 ظهرًا بتوقيت مسقط). وستصل الجولة لذروتها بخوض السباق الذي سينطلق الساعة الثالثة ظهرًا بتوقيت فِرنسا (الساعة 6:00 مساءً بتوقيت مسقط)، ويمتدُ لثلاث ساعات. 


الأكثر قراءة

صواريخ التسويات الكبرى