اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

يتوقع أن يتسبب انتقال الفرنسي كيليان مبابي من باريس سان جيرمان إلى ريال مدريد في العديد من التطورات داخل غرفة خلع ملابس الميرينغي.

وبعد سنوات من الترقب والتأمل، ينتظر أن تحسم مسألة انتقال مبابي إلى ريال مدريد بشكل نهائي في صيف 2024 بعد نهاية عقده مع باريس سان جيرمان.

وتؤكد التقارير القادمة من فرنسا وإسبانيا اتفاق مهاجم مبابي بشكل نهائي على توقيع عقد لمدة 5 سنوات مع الميرينغي.

إلا أن الأمور لن تكون سهلة في مدريد مع قدوم مبابي بسبب عدة أمور أبرزها المركز الذي يلعب فيه، حيث يضم البرازيلي فينيسيوس جونيور.

ومنذ انتقاله إلى ريال مدريد من فلامنغو البرازيلي في 2018، ليحل مكان البرتغالي كريستيانو رونالدو، نجح فينيسيوس في فرض شخصيته وقدرته الفنية بإمكانات تطورت عبر سنوات.

وكتب فينيسيوس جونيور التاريخ مع الميرينغي بتسجيل هدف التتويج بنسخة 2022 من لقب دوري أبطال أوروبا في مرمى ليفربول.

وكون فينيسيوس يلعب في مركز الجناح الأيسر مثل مبابي، فإن هذا على الأرجح سيجبر المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي على تغيير مكان أحدهما وهو ما قد يسبب أزمة.

أحد المشاكل التي لا يمكن إغفالها هو وجود 3 لاعبين برازيليين في هجوم ريال مدريد يتمتعون بصداقة كبيرة ما قد يمثل عنصر عداء للمهاجم الفرنسي.

وإلى جانب فينيسيوس، يتواجد مواطنه رودريغو غوس، وسينضم إليهما خلال الصيف المقبل، زميلهما الصاعد في منتخب البرازيل، إندريك.

أحد المشاكل التي لا يمكن إغفالها كذلك هو الإنكليزي جود بيلينغهام لاعب وسط ريال مدريد وهداف الفريق الأول هذا الموسم وإمكانية تأثير وصول مبابي إلى ملعب "سانتياغو برنابيو" على أرقامه التهديفية.

بالإضافة إلى حقيقة وجود مبابي وفينيسيوس ورودريغو وبيلينغهام وإندريك، والحاجة فقط للعب بـ3 لاعبين من بين كل هؤلاء.

ولا تعتبر أزمات مبابي الأخيرة مع المدرب لويس إنريكي المتعلقة باستبداله المتكرر، متوقعة في ريال مدريد، كون الميرينغي يمتلك مدرب متمرس على قيادة النجوم والتحكم فيهم وهو الإيطالي كارلو أنشيلوتي.

ورغم ذلك، فإن المدرب الذي عشقه البرازيلي كاكا وكريستيانو رونالدو والفرنسي كريم بنزيما، حذر مبابي بطريقة غير مباشرة من أن مصلحة ريال مدريد أهم من أي لاعب.

يذكر أن خوان لابورتا رئيس برشلونة وصف قدوم مبابي المتوقع إلى ريال مدريد بأنه سيشوه غرفة خلع ملابس الأبيض وسيثير العديد من المشاكل والأزمات بين لاعبي الأبيض.

ورغم استفزاز الغريم التقليدي بهذه التصريحات، فإن صفقة مبابي ظلت دوماً هدفاً لجماهير ريال مدريد لما يمتلكه هداف كأس العالم 2022 من إمكانيات فنية لا يختلف عليها أحد. 

الأكثر قراءة

صواريخ التسويات الكبرى