اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

أعلن نائب رئيس الحكومة الروسية دميتري تشيرنيشينكو أن نحو 90% من سكان روسيا يستخدمون الإنترنت، أي ما يعادل 130 مليون مواطن.

وتحتل روسيا المكانة الأولى في أوروبا من حيث عدد مستخدمي الإنترنت.

وقال:" أنا واثق من أن إمكانية الوصول إلى الإنترنت هي أحد الشروط الأساسية للنمو الاقتصادي ورفاهية المواطنين. وتحتل روسيا المركز السادس بين الدول الرائدة في هذا المجال. ويوجد اليوم في بلدنا حوالى 130 مليون مستخدم للإنترنت صغارا وكبارا، وهذا ما يقرب من 90٪ من السكان."

وأوضح أنه تم في الوقت الحالي توصيل جميع المنشآت والمؤسسات ذات الأهمية الاجتماعية بالإنترنت، وعددها حوالى 76000 منشأة في روسيا.

وأضاف قائلا:" القطاع الروسي من الإنترنت يتطور بوتيرة عالية وبلغت مساهمته نهاية عام 2022 في الاقتصاد الوطني نحو 9.5 تريليون روبل".

يذكر أن روسيا تعتبر إحدى الدول الرائدة في ما يتعلق بتقديم الخدمات الحكومية المؤتمتة. ويتوقع أن يتم بحلول عام 2030 تشكيل منصات رقمية في أهم فروع الاقتصاد والقطاع الاجتماعي.

يذكر أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين كان قد أشار في رسالة موجهة إلى مجلس النواب الروسي إلى أن المنصات الرقمية المتكاملة تفتح إمكانات واسعة أمام تنمية المناطق والمدن الروسية والإدارة الفعالة للبرامج والمشاريع القومية.

الأكثر قراءة

ماكرون يدعو الى ضمانات متبادلة لاعادة الهدوء الى جبهة الجنوب اللجنة الخماسية للقاء بري مطلع الاسبوع قبل جولة جديدة لحل لغز الحوار الان عون لـ«الديار»: علاقة تواصل وايجابيات مع بري تحتاج للترجمة بملف الرئاسة