اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

اختُتمت الدورة الدولية للناشئين والناشئات في كرة الطاولة التي نظمها الاتحاد اللبناني للعبة تحت اشراف الاتحاد الدولي على طاولات "ثانوية الكوثر الرياضية الدولية" في بيروت بمشاركة نحو ماية لاعب ولاعبة من 42 دولة.

والحقيقة تقال ان اقامة ثلاث دورات في كرة الطاولة (2 للكبار وواحدة للصغار) في لبنان على مدى عشرة ايام متتالية بمشاركة مئات اللاعبين واللاعبات من 42 دولة في هذه الظروف الأمنية والسياسية والاقتصادية التي تمر بها المنطقة عامة ولبنان خاصة هو انجاز .فالدورات الثلاث اثبتت ان الرياضة في لبنان بخير وان وطن الارز لا يعيش عزلة رياضية دولية بسبب الظروف التي يمر بها لا بل استضاف مئات اللاعبين واللاعبات الذين تباروا في ظل منافسة شريفة وحسن الضيافة.

وحضر اليوم الأخير من المنافسات مدير عام وزارة الشباب والرياضة بالانابة فادي حلال ونائب رئيس اللجنة الأولمبية المهندس مازن رمضان وأمينة صندوق الاتحاد البارالمبي رلى عاصي ومدير عام جمعية المبرات الخيرية الدكتور محمد باقر فضل الله وعضو الاتحاد الدولي لكرة الطاولة ورئيس الاتحاد اللبناني جورج كوبلي وأعضاء الاتحاد واهالي اللاعبين واللاعبات وعدد من محبي اللعبة .

في ما يلي نتائج المباريات النهائية:

* الذكور:

- نهائي 11 سنة وما دون: فاز أمير شيرييف (أوزبكستان) على خوسين اسكنداروف (أوزبكستان) (3-2).

- نهائي 15 سنة وما دون: فاز خورشيد أخميدوف (أوزبكستان) على أحمد فحص (لبنان) (3-1).

- نهائي 19 سنة وما دون: فاز ألان كورمانغالييف (كازاخستان) على شوخروخ اسكنداروف(اوزباكستان) (3-1).

* الإناث:

- نهائي 11 سنة وما دون: فازت ماخليو ماشاريبوفا (أوزبكستان) على لين ساجر (سوريا) (3-0).

- نهائي 15 سنة وما دون: فازت أروجان كامالوفا (أوزبكستان) على هانسيني ماثان (الهند) (3-1).

- نهائي 19 سنة وما دون: فازت سايالي واني (الهند) على ألينا رحيمي(ايران)(3-1).

غلّة لبنان

وأحرز لبنان ست ميداليات (فضية وخمس برونزيات) كالآتي:

-ميدالية فضية بواسطة أحمد فحص(15 سنة وما دون)

-ميدالية برونزية بواسطة كل من هيام كجك (11 سنة وما دون) ورامز الدقدوقي (15 سنة وما دون) وبيسان شيري (13 سنة وما دون للاناث) وتاليا عازار (الـ 19 سنة وما دون لزوجي المختلط) ولارا حمصي (11 سنة وما دون ).

وفي الختام توّج كبار الحضور الفائزين والفائزات.

يشار الى ان الشركات الراعية هي "العربية للتأمين"،"مياه 1750"،"أوجيرو"،"اكس اكس أل اينرجي"و"البقاعي".

الأكثر قراءة

حزب الله رداً على المقترحات الفرنسيّة الجديدة: لا نقاش قبل وقف النار في غزة عين التينة تحسم مصير مُبادرة «الخماسيّة» و«الإعتدال» هذا الأسبوع غانتس: نقترب من ساعة الحسم على الحدود مع لبنان