اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

لا يتوقف البرتغالي كريستيانو رونالدو مهاجم النصر السعودي، عن صناعة التاريخ حتى بعد رحيله عن دوريات أوروبا الكبرى.

وقالت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية في تقرير لها إن رونالدو بإمكانه أن يحقق إنجازاً تاريخياً هذا الموسم حال أنهاه هدافا للدوري السعودي.

ويتقدم رونالدو قائمة هدافي الدوري السعودي هذا الموسم برصيد 26 هدفاً مقابل 22 لصاحب المركز الثاني، الصربي ألكسندر ميتروفيتش مهاجم الهلال.

ولو نجح رونالدو في إكمال الموسم كهداف للمسابقة المتبقي على نهايتها 9 جولات، فإنه سيكون أول لاعب في التاريخ يفوز بجائزة هداف الدوري في 4 بلدان مختلفة.

واقترب صاحب الـ39 عاما من هذا الإنجاز التاريخي بعد إصابة ملاحقه ميتروفيتش، وتأكد غيابه لمدة شهر ونصف عن الملاعب.

ويتقاسم رونالدو إنجاز التتويج بلقب هداف الدوري في 3 دوريات أوروبية، مع الهولندي رود فان نيستلروي لاعب ريال مدريد الأسبق، ولويس سواريز مهاجم برشلونة الأسبق وإنتر ميامي الأمريكي الحالي.

وحاز رونالدو على جائزة هداف الدوري الإنجليزي الممتاز مع مانشستر يونايتد في 2008 برصيد 31 هدفاً، ثم حقق الإنجاز نفسه مع ريال مدريد في 3 مناسبات.

وتوج رونالدو بجائزة هداف الدوري الإسباني في 2011 برصيد 40 هدفاً، ثم في 2014 برصيد 31 هدفاً و2015 بـ48 هدفاً.

وخلال تمثيله يوفنتوس، فاز رونالدو بجائزة هداف الدوري الإيطالي في موسمه الثالث والأخير 2020-2021 برصيد 31 هدفاً.

علماً بأن سواريز فاز بجائزة هداف الدوري الهولندي مع أياكس أمستردام في 2010 والإنكليزي مع ليفربول في 2014 والإسباني بقميص برشلونة في 2016.

على الجانب الآخر، حقق نيستلروي جائزة هداف الدوري الهولندي مع آيندهوفن في 1999 والإنكليزي مع مان يونايتد في 2003 والإسباني مع ريال مدريد في 2007.

الأكثر قراءة

حزب الله رداً على المقترحات الفرنسيّة الجديدة: لا نقاش قبل وقف النار في غزة عين التينة تحسم مصير مُبادرة «الخماسيّة» و«الإعتدال» هذا الأسبوع غانتس: نقترب من ساعة الحسم على الحدود مع لبنان