اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

اتخذت شركة "أديداس" قراراً بشأن قميص منتخب ألمانيا الذي سيرتديه في كأس الأمم الأوروبية "يورو 2024" التي تستضيفها البلاد.

وذكرت صحيفة "صن" البريطانية في تقرير لها أن الشركة الألمانية منعت مشجعي المانشافت من شراء أي قميص للمنتخب يحمل الرقم 4 بسبب الالتباس الذي حدث بينه وبين أحد القمصان الخاصة بالأمن في الحقبة النازية في عهد الديكتاتور أدولف هتلر.

وتشابه القميص رقم 44 للمنتخب الألماني مع زي قوات الأمن الخاصة (وحدات SS) في الحقبة النازية بعهد أدولف هتلر.

وشددت الشركة الألمانية الشهيرة على أن أي تشابه مع زي الوحدات الخاصة في العصر النازي، لم يكن مقصوداً على الإطلاق من جانبها.

وأضاف: "نحن كشركة ملتزمون بمعارضة كراهية الأجانب ومعاداة السامية والعنف والكراهية بكل أشكالها".

من جانبه، أوضح الاتحاد الألماني لكرة القدم أن تصميمات القمصان تم تقديمها للاتحاد الأوروبي لكرة القدم لمراجعتها، ولم يكن هناك أي اعتراض من أي طرف من الأطراف بشأن وجود إشارات قريبة من النازية.

وأشار المورخ مايكل كونيغ إلى بعض المخاوف بشأن تصميم قميص المنتخب الألماني.

يذكر أن شركة "أديداس" الألمانية ترعى قميص منتخب ألمانيا منذ خمسينيات القرن الماضي، لكن شركة "نايكي" الأميركية ستتولى مسؤولية القميص بداية من عام 2027.

الأكثر قراءة

مقايضة اوروبية للبنان في ملف النزوح: مليار يورو مقابل دور «الشرطي»؟ بلينكن يتأكد ان حرب غزة مرتبطة بحرب الشمال: اما صفقة مع حماس او حرب شاملة عصابة «التيك توك» جريمة منظمة… المتورطون 30 والضحايا عشرات القاصرين!