اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

شاركت مغنية البوب ​​الكولومبية رأيها في فيلم "باربي" بعد أن شاهدته مع ولديها ميلان، 11 عاماً، وساشا، 9 أعوام، من صديقها السابق جيرارد بيكيه. إذ قالت إن أولادها كرهوه باعتباره مقللاً للرجولة وهو ما تتفق معه.

"أولادي كرهوه (فيلم Barbie) تماماً. شعروا بأنه يُفقدهم الرجولة (الذكورة). وأنا أتفق، إلى حد ما" – شاكيرا

فيما أشارت إلى أنها تقوم بتربية ولدين وتريدهما أن "يشعرا بالقوة" أيضاً، وفي الوقت نفسه أن يحترما المرأة، وذلك خلال مقابلة مع مجلة Allure الأميركية للمرأة، نشرت الإثنين .

فيما أشارت إلى أنه في بعض الأحيان الثقافة الشعبية تحاول تمكين النساء دون أن تحرم الرجال من إمكانية أن يكونوا رجالاً، أو أن يحموا ويوفروا الحماية والإعالة أيضاً، مشيرةً أيضاً إلى رغبتها في منح النساء أدوات الثقة دون إفقادهن جوهرهن بالأنوثة أيضاً.

"أعتقد أنه يجب أن نمنح النساء جميع الأدوات والثقة بأننا نستطيع فعل كل شيء دون أن نفقد جوهرنا، دون أن نفقد أنوثتنا" – شاكيرا

فيما أشارت إلى اعتقادها أن الرجال والنساء يكملان بعضهما البعض، وقالت: "نحن نكمل بعضنا البعض، وهذا التكامل لا ينبغي أن يضيع".

المغنية الحائزة على جائزة جرامي ثلاث مرات أضافت: "فقط لأن المرأة تستطيع فعل كل شيء لا يعني أنها يجب أن تفعل ذلك؟".

وتساءلت: "لماذا لا نشترك في حمل الأعباء مع الأشخاص الذين يستحقون حملها، والذين لديهم واجب حملها أيضاً؟".

وتم إصدار فيلم Barbie في تموز من العام الماضي، وحصد أكثر من مليار دولار (1.4) في شباك التذاكر في جميع أنحاء العالم، حسب موقع Huff Post الأميركي.

حصل الفيلم أيضاً على ثمانية ترشيحات لجوائز الأوسكار، بما في ذلك ترشيحات أفضل فيلم، وترشيحات التمثيل لأبطال الفيلم ريان جوسلينج والنجمة أميركا فيريرا.

وعلى الرغم من هذه النجاحات الفنية، لكن فيلم "باربي" نال عدة انتقادات قبل انتقاد شاكيرا الأخير.

كان من بين هؤلاء الممثل والمخرج الأميركي بيل ماهر الذي وصفه بأنه "فيلم يكره الرجال"، كما انتقد بعض مشاهد الفيلم، بحسب ما نقلته مجلة Variety الأميركية.

وكذلك المخرج أوليفر ستون، الذي انتقد بطل الفيلم رايان غوسلينغ لعدم تركيزه على "أفلام أكثر جدية"، واعتبر مخرج فيلم Natural Born Killers أنه "يضيع وقته إذا فعل شيء من أجل المال"، وذلك خلال لقاء مع صحيفة City AM البريطانية. رغم أنه اعتذر لاحقاً في منشور كتبه على منصة إكس (تويتر سابقاً) لما اعتبره الـ "تحدث بجهل" قبل مشاهدة الفيلم بأكمله.

الأكثر قراءة

«اسرائيل» تواصل التهويل: انسحاب حزب الله او الحرب الشاملة تعديلات بالشكل لا بمضمون «الورقة الفرنسية» لا بروفيه وامتحان موحد لـ«الثانوية»