اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

يتطلع باير ليفركوزن للاقتراب خطوة من حسم لقب الدوري الألماني (بوندسليغا)، حينما يحل ضيفا على يونيون برلين غداً السبت في الجولة الثامنة والعشرين من المسابقة.

ويتصدر ليفركوزن قمة الجدول برصيد 73 نقطة، بفارق 13 نقطة أمام بايرن ميونيخ مع تبقي 7 جولات فقط على نهاية هذا الموسم.

ويدخل ليفركوزن المباراة وهو في أفضل مستوياته، حيث أن الفريق لم يخسر في أي مباراة هذا الموسم في كافة البطولات، كما أنه فاز في آخر ثلاث مباريات له، حيث تغلب على فرايبورغ 3 - 2 وهوفنهايم 2 - 1 بالدوري، قبل أن يقسو على فورتونا دوسلدورف برباعية نظيفة ليتأهل لنهائي كأس ألمانيا.

وحقق الفريق 6 انتصارات في مبارياته الست الأخيرة التي أقيمت خارج أرضه وهو ما يعزز فرصه للفوز بالمباراة والاقتراب خطوة أخرى من التتويج باللقب الذي هيمن عليه فريق بايرن ميونيخ في آخر 11 موسما.

في المقابل، سيكون لدى يونيون برلين مهمة صعبة وهي إلحاق الهزيمة الأولى بباير ليفركوزن.

ويقدم يونيون برلين موسما ليس بالجيد مقارنة بما قدمه في الموسم الماضي، حيث يتواجد حاليا في المركز الثاني عشر برصيد 29 نقطة.

ويعلم يونيون برلين صعوبة المهمة خاصة وأنه يواجه فريق لم يخسر في أي مباراة هذا الموسم، لكنه يرغب في الثأر من خسارته برباعية نظيفة في مباراة الدور الأول.

ويدخل يونيون المباراة بروح معنوية مرتفعة، فبعد خسارة ثلاث مباريات متتالية، نجح الفريق في تحقيق انتصار وتعادل في آخر مباراتين.

وما يعزز من إمكانية فوز يونيون باللقاء هو سجله الجيد على ملعبه حيث حقق 4 انتصارات في آخر 6 مباريات لعبها الفريق على ملعب ألتن فورستري، وتعادل في واحدة وخسر في مثلها.

وفي ذات اليوم أيضا، سيسعى بايرن ميونيخ لاستعادة توازنه في البوندسليغا بعد خسارته في الجولة الماضية أمام بوروسيا دورتموند، حينما يحل ضيفا على فريق هايدنهايم.

ويتواجد بايرن في المركز الثاني برصيد 60 نقطة، وأصبح مهددا بقوة بفقدان لقب الدوري الذي توج في آخر 11 موسما.

ويرغب توماس توخيل، المدير الفني لبايرن الذي سيرحل عن الفريق بنهاية الموسم الجاري، في تحقيق الفوز بهذه المباراة لمصالحة الجماهير بعد الخسارة بهدفين نظيفين أمام بوروسيا دورتموند في الجولة الماضية.

وطالب توخيل لاعبيه بضرورة العودة لطريق الانتصارات خاصة وأن هذه المباراة ستكون الأخيرة له قبل مواجهة أرسنال في ذهاب دور الثمانية بدوري أبطال أوروبا، البطولة الوحيدة المتبقية التي يمكن لبايرن التتويج بها.

في المقابل يريد هايدنهايم استغلال الفترة السلبية التي يمر بها بايرن ميونيخ حاليا من أجل تحسين أوضاعه في جدول الترتيب، حيث يحتل المركز الحادي عشر برصيد 30 نقطة.

ويتطلع هايدنهايم أن تكون مباراة بايرن هي بداية لعودة الفريق لطريق الانتصارات، حيث فشل في تحقيق أي انتصار في آخر 6 مباريات.

وفي ذات اليوم أيضا، سيكون هناك صراعا قويا بين بوروسيا دورتموند وضيفه شتوتغارت عندما يلتقيان على ملعب سيجنال إيدونا بارك.

ويعلم دورتموند أنه ليس لديه رفاهية خسارة أي نقاط إذا أراد اللعب في دوري أبطال أوروبا في الموسم المقبل، حيث يحتل المركز الرابع، آخر المراكز المؤهلة للبطولة، برصيد 53 نقطة، بفارق 3 نقاط فقط أمام لايبزيغ.

ويدخل بوروسيا دورتموند اللقاء منتشيا بفوزه المستحق على بايرن ميونيخ في الجولة الماضية، ويرغب الفريق في استغلال هذا الفوز في تحقيق فوز آخر على شتوتجارت للحفاظ على تواجده في المركز الرابع.

في المقابل، يسعى فريق شتوتغارت لمواصلة تحقيق نتائجه الإيجابية في الدوري هذا الموسم والتي جعلته يتواجد في المركز الثالث برصيد 57 نقطة بفارق ثلاث نقاط فقط خلف بايرن ميونيخ.

وسيسعى شتوتغارت بكل قوته للفوز بهذه المباراة على أمل تعثر بايرن ميونيخ وانتزاع المركز الثاني منه.

وفي ذات اليوم أيضا، يلتقي فرايبورغ مع لايبزيغ، وكولن مع بوخوم وماينتس مع دارمشتادت.

وتفتتح هذه الجولة اليوم الجمعة، حيث يستضيف أينتراخت فرانكفورت فريق فيردر بريمن.

وتختتم منافسات هذه الجولة بعد غد الأحد، حينما يلعب هوفنهايم مع أوغسبورغ، وفولفسبورغ مع بوروسيا مونشنغلادباخ.

الأكثر قراءة

«اسرائيل» تواصل التهويل: انسحاب حزب الله او الحرب الشاملة تعديلات بالشكل لا بمضمون «الورقة الفرنسية» لا بروفيه وامتحان موحد لـ«الثانوية»