اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

جورج عون


تنطلق اليوم الأحد منافسات الفاينل 8 لبطولة لبنان في كرة السلة، حيث تقام مباراتان الأولى تجمع المريميين مع الهومنتمن، والثانية بين الرياضي و"أن أس أيه".

يشار الى أنه في "الفاينل 8" سيلتقي الرياضي الأول مع "أن أس أيه" الثامن، وبيروت الثاني مع الأنطوني بعبدا السابع، والحكمة الثالث مع الانترانيك السادس، والمريميين الرابع مع الهومنتمن الخامس، علماً أن الفائز في 3 مباريات من أصل 5 يتأهل الى الدور التالي.

ففي المواجهة الأولى اليوم بين المريميين والهومنتمن، سيكون ملعب الشانفيل مسرحاً لمباراة مثيرة طاحنة يتوقع أن تأتي على درجة عالية من الندية، بسبب تقارب مستوى الفريقين.

وكان المريميين فاز على ملعبه في مباراة الذهاب (98-90)، ثم جدد انتصاره على الهومنتمن في معقله في سنتر أغباليان في مزهر - بصاليم (88-84). وهذا يعني أن مواجهة الفريقين في الفاينل 8 ستكون ثأرية للهومنتمن الذي سيحاول جاهداً حجز مقعد له في الفاينل فور، خصوصاً بعدما عزز صفوفه بتعاقده مع الأميركي جمال جونز (31 عاماً) الخبير في الملاعب الأوروبية والآسيوية، لينضم الى الثنائي الأجنبي في الفريق برينس أيبي ودواين جاكسون.

وفضلاً عن اللاعبين الأجانب، يملك الهومنتمن أحد أفضل اللاعبين هذا الموسم، وهو جيرارد حديديان لاعب نادي بيروت سابقاً، والذي قدم أداء مذهلاً في الدور الأول، كما يبرز في صفوفه الدولي جاد خليل وغابي أجيميان.

من جهته، يملك المريميين فرصة كبيرة في التأهل الى الفاينل فور، خصوصاً أنه فاز مرتين على الهومنتمن، وهو يملك كل الأسلحة اللازمة لتجديد فوزه على الفريق البرتقالي، خصوصاً أنه يضم ثلاثيا أجنبيا ممتازا يتألف من جامل أرتيس وابراهيما توماس وجافيون بلايك، ولاعبين محليين مميزين مثل ايلي رستم وباتريك بو عبود وغابرييل صليبي ومارفن سركيس.

وفي المباراة الثانية اليوم، لن يجد الرياضي صعوبة تذكر في حسم تأهله أمام "أن أس أيه"، إذ فاز عليه بفارق 38 نقطة ذهاباً (88-59) على ملعب مجمع فؤاد شهاب، وبفارق 31 نقطة إياباً (106-75) في قاعة صائب سلام في المنارة.

ويبدو الرياضي على الطريق الصحيح للاحتفاظ بلقبه، إلا أن بطولة لبنان قد تحمل مفاجآت عديدة، وما حصل في بداية الموسم عندما خسر الرياضي مرتين أمام الأنطوني والهومنتمن، قد يتكرر ثانية.

وفي ما يلي برنامج مباريات الجولة الأولى:

- الأحد:

المريميين - الهومنتمن (الساعة 16.45 - ملعب الشانفيل في ديك المحدي).

الرياضي - "أن أس أيه" (الساعة 21.00 - قاعة صائب سلام في المنارة).

- الاثنين:

بيروت - الأنطوني بعبدا (الساعة 21.00- ملعب الشياح).

- الثلاثاء:

الحكمة - الانترانيك (الساعة 21.00 - ملعب غزير). 

الأكثر قراءة

من يقود اليهود الى الانتحار...؟