اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

حذّر الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، اليوم الأحد، من أن كييف ستخسر الحرب أمام روسيا ما لم يقر الكونغرس الأميركي حزمة مساعدات عسكرية مخصصة لها لمواجهة غزو موسكو.

وقال خلال اجتماع عبر الفيديو لمنصة "يونايتد 24" لجمع التبرعات والتي تشرف عليها كييف "يتوجّب القول للكونغرس بشكل محدد إنه في حال لم يساعد الكونغرس أوكرانيا، فإن أوكرانيا ستخسر الحرب".

وأفاد بأنه سيكون من "الصعب" على أوكرانيا "البقاء" من دون مساعدات.

وأشار إلى أنه "إذا خسرت أوكرانيا الحرب، فستتعرض دول أخرى للهجوم".

ويعطّل الجمهوريون في الكونغرس إقرار مساعدات عسكرية بعشرات مليارات الدولارات لكييف منذ أشهر.

في سياق ميداني، ذكرت كييف الأحد أن قصفًا روسيًا على بلدة هوليايبولي في منطقة زابوريجيا الجنوبية أسفر عن مقتل ثلاثة أشخاص.

وقال حاكم المنطقة إيفان فيدوروف على وسائل التواصل الاجتماعي إن "رجلين وامرأة قتلا تحت أنقاض منزلهم الذي أصيب بقذيفة روسية".

وأفاد مسؤولون بأن امرأة قتلت أيضا في مدينة كوبيانسك في منطقة خاركيف (شمال شرق) التي شهدت هجمات متزايدة في الأشهر الأخيرة.

وقالت أجهزة الطوارئ الأوكرانية إن "امرأة قتلت تحت أنقاض شقة في الطابق الرابع لمبنى مرتفع"، لافتة الى أن المبنى سكني.

وذكرت السلطات في مدينة خاركيف أن روسيا شنّت هجومًا آخر الأحد أسفر عن إصابة خمسة مدنيين بجروح، غداة هجوم دام على المدينة.

من جهتها، قالت روسيا إن شابة قُتلت في ضربة نفّذتها مسيّرة أوكرانية في منطقة بيلغورود الحدودية.

وقال حاكم بيلغورود فياتشيسلاف غلادكوف إن شظية أصابت سيارة عائلة من ستة أفراد في قرية شاغاروفكا الواقعة على بعد نحو 35 كيلومترا من الحدود مع أوكرانيا.

وأضاف "للأسف، قتلت فتاة"، من دون أن يوضح إن كانت قاصرا. وقال "قضت فورا متأثرة بجروحها".

وأوضح أن والدها أصيب في رأسه بينما تم نقل طفلين إلى المستشفى.

الأكثر قراءة

بكركي ترفض «دفن الديمقراطية وخلق السوابق» وبري يعتبر بيان «الخماسية» يُـكمل مبادرته شرف الدين يكشف لـ«الديار» عن لوائح للنازحين تنتظر موافقة الامن الوطني السوري تكثيف معاد للإغتيالات من الجنوب الى البقاع... والمقاومة مستمرة بالعمليات الردعية