اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

أعلن المتحدث باسم القوات المسلحة اليمنية العميد يحيى سريع، عن تنفيذ القوات المسلحة اليمنية خمس عمليات عسكريّة خلال الـ 72 ساعة الماضية، وذلك انتصارًا لمظلومية الشعب الفلسطيني وردًا على العدوان الأميركي- البريطاني على اليمن.

وفي التفاصيل، أوضح العميد سريع أنّ «القوات البحرية نفذت عملية استهداف لسفينة (HOPE ISLAND) البريطانية في البحر الأحمر بعدد من الصواريخ البحرية المناسبة، وكانت الإصابة مباشرة».

كما كشف عن تنفيذ «القوات البحرية عملية استهداف لسفينتين «إسرائيليتين» كانتا متجهتين إلى موانئ فلسطين المحتلة الأولى، وهما (MSC GRACE F) في المحيط الهندي، والأخرى (MSC GINA) في البحر العربي، حيث تمّت عملية الاستهداف بعدد من الصواريخ الباليستية والمجنحة، وقد حققت العملية أهدافها بنجاح».

وفي السياق، نفّذ سلاح الجو المسيّر في القوات المسلّحة اليمنية عمليتين عسكريتين، استهدفت عددًا من الفرقاطات الحربية الأميركية في البحر الأحمر، بعدد من الطائرات المســيرة.

وقد حققت العمليات أهدافها بنجاح، وفق بيان القوات المسلّحة اليمنية.

هذا، وأكّد العميد سريع أنَّ «القوات المسلحة اليمنية مستمرّة في تنفيذ قرار منع الملاحة «الإسرائيلية» أو المرتبطة بالعدو «الإسرائيلي» أو المتجهة إلى موانئ فلسطين المحتلة في البحرين الأحمر والعربي والمحيط الهندي، حتى إيقاف العدوان ورفع الحصار عن الشعب الفلسطيني في قطاع غزة».

استهداف سفينة قبالة اليمن
ونجاة أخرى من هجوم صاروخي

الى ذلك، قالت هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية أمس، «إن صاروخا سقط بالقرب من سفينة في خليج عدن على بعد 59 ميلا بحريا جنوب غربي ميناء عدن باليمن. وأعلنت الهيئة «أن ربان السفينة أبلغ عن سقوط صاروخ في المياه على مقربة من الجانب الأيسر من مؤخرة السفينة، ولكن لم يرد تقرير عن وقوع أي أضرار بالسفينة أو بطاقمها».

من جانبها، قالت شركة «أمبري» البريطانية للأمن البحري إنها تلقت معلومات عن تعرض سفينة لهجوم أمس، على بعد حوالي 102 ميل بحري جنوب غربي المكلا في اليمن. وقالت الشركة «نصحنا السفن الموجودة في الجوار بتوخي الحذر والإبلاغ عن أي تحرك مثير للشبهات». ولم تشر إلى الجهة المسؤولة عن الهجوم أو تقدم المزيد من التفاصيل.

المقاومة العراقيّة

هذا، واستهدفت المقاومة العراقية بالطيران المسير أمس، موقعاً حيوياً للعدو الإسرائيلي في أم الرشراش ايلات جنوب فلسطين المحتلة.

وقالت المقاومة العراقية في بيان لها: «استهدفنا فجر امس بواسطة الطيران المسيّر، هدفاً حيوياً للعدو الإسرائيلي في أم الرشراش ايلات في فلسطين المحتلة.»

وأكدت المقاومة «استمرارها في دكّ معاقل الأعداء نصرة للشعب الفلسطيني في غزة، ورداً على المجازر الصهيونية بحق المدنيين الفلسطينيين العزّل.»

الأكثر قراءة

ماذا يجري في سجن رومية؟ تصفيات إسلاميّة ــ إسلاميّة أم أحداث فرديّة وصدف؟ معراب في دار الفتوى والبياضة في الديمان... شخصيّة لبنانيّة على خط واشنطن وطهران