اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

شدد لويس إنريكي، مدرب باريس سان جيرمان الفرنسي، على أنه يمثل أسلوب برشلونة الإسباني أفضل من مواطنه تشافي هيرنانديز، قبل مواجهة الفريقين المرتقبة.

ويلتقي برشلونة مع مضيفه باريس سان جيرمان في ملعب حديقة الأمراء (الأربعاء) في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا، قبل أن يلتقيا مجددا بعد 6 أيام في إسبانيا في مباراة الإياب.

وتحدث إنريكي، خلال المؤتمر الصحافي الخاص باللقاء، عن علاقته بمدرب برشلونة الحالي تشافي هيرنانديز، بعد أن وجه له سؤال عن درايته به فنياً، حيث قال: "أنا آسف لثقب البالون، لكني لا أعرف المدرب تشافي على الإطلاق".

وواصل: "أعرف تشافي كزميل في الفريق وكلاعب، أعرف النادي ولاعبيه جيداً، لكن لا أعرف هل ستكون هذه ميزة أم عيباً.. سيكون الأمر مميزاً بالنسبة لي".

ولعب تشافي هيرنانديز في برشلونة كزميل لإنريكي بين نهاية التسعينيات ومطلع الألفية، قبل أن يقوده لويس في موسم 2014-2015 كمدرب.

وعن تأثير علاقته ببرشلونة عليه تحدث: "لديّ علاقة حب تام مع برشلونة وأنا فخور بها، لكني شخص احترافي وأنا مدين للنادي الذي وثق بي، وعلى هذا الأساس أنظر لهذه المواجهة".

ويرى إنريكي أنه يقدم أسلوب لعب برشلونة بطريقة أفضل من التي يقدمها تشافي، حيث قال: "بدون شك أنا أقدم أسلوب برشلونة أفضل منه.. انظر إلى إحصائيات الاستحواذ والضغط العالي، إنه ليس مجرد رأي بل انظر للأرقام والبيانات، هي ليست مسألة محل جدال".

وشدد المدرب الإسباني على أن "بي إس جي" هو الأقرب للفوز بالقول: "حتى لو لم أقبل دور أننا المرشحون، فإن هناك أناسا سيقولون هذا، وحين تدور الكرة سنعرف من هو المرشح للفوز، ومن سيهيمن على مناطق اللعب وسيكون الأكثر خطورة.. أفضل أن تضعني كضحية".

وعلق إنريكي على مسألة الهجمات الإرهابية المحتملة في مباريات دوري أبطال أوروبا قائلاً: "ومن لا يشعر بالقلق إزاء ذلك؟ آمل أن تتم السيطرة عليها وأن تكون مجرد تهديدات.. بالطبع هو أمر مقلق".

وفي سياق متصل، رفض إنريكي أن ينجر لسؤال عن حالة كيليان مبابي الذهنية في ظل الخلافات بينه وبين اللاعب في أعقاب استبداله في أكثر من مباراة مؤخراً، حيث قال: "الفريق كله في حالة ذهنية جيدة وجاهزون للمواجهة".

وأضاف: "أنت تسألني عن حالة فردية لكني سأرد بشكل آخر، نحن في أفضل مرحلة لنا في الموسم الآن".

الأكثر قراءة

لا سجادة حمراء... عين حمراء