اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

أعلنت دائرة الرياضة في جامعة سيدة اللويزة رسمياً عن دورتها المدرسية السنوية خلال مؤتمر صحافي بحضور اهلالرياضة والاعلام ومسؤولي الرياضة والمدربين في المدارس المشاركة.

تقدم الحفل الأب بشارة خوري رئيس الجامعة، رئيس اللجنة الأولمبية الدكتور بيار جلخ، رئيس الاتحاد اللبناني لكرة الطاولة جورج كوبلي، رئيس الاتحاد الرياضي اللبناني للجامعات زياد سعادة مستشار وزير الرياضة الدكتوررجا لبكي وممثل الراعي الرسمي للدورة شركة "رسامني غروب" كريستوفر العضم.

كلمة الافتتاح القاها مدير الرياضة في الجامعة الياس بطرس شكر فيها الحضور وأثنى على ان الدورة هذه السنة تضم أكثر من خمسين مدرسة من 8 اقضية وان تماشيا مع التطور ومواكبة للعصر الرياضي الحديث تم إضافة الألعاب الالكترونية الرياضية مع كيفية تجميع قواعد النقاط للفائزين بطريقة علمية بناء على توصية المركز العالمي للحوكمة الرياضية والذي أنشئ بجامعة سيدة اللويزة.

كما شكر بطرس عميد شؤون الطلاب الدكتور شربل زغيب على دعمه المتواصل لتطوير الحياة الرياضية والنشاطات الطلابية في الجامعة.

ثم القى الأب الرئيس بشارة خوري كلمة نوّه بدور الجامعة التي تنظم هذه الدورة منذ 16 سنة وبأن الجامعة هي الركن الذي يحضّر قادة المستقبل في كل المجالات ولأن من شيم الرياضي الالتزام بالقوانين والعمل الجماعي والاهتمامبالآخر.

واعتبر أن الرياضة تجمع ولا تفرق خاصة في الدورات الرياضية المدرسية. كما ان الجامعة تتطلّع دائما لرفع مستوى التعليم والتربية السليمة لمساعدة الجيل الجديد على بناء غد أفضل.واضاف ان الجامعة تقدّم سنوياً ما يفوق مائتي منحة رياضية لطلابها لتشجيعهم على الانخراط في الفرق الرياضية.

ثم عرضت المنسقة العامة للدورة جينيفر عمّوري الشرح المفصل للألعاب التسعوهي :كرة السلة،كرة الطاولة،ميني فوتبول،تنس،سباق ضاحية،دراجات هوائية،شطرنج،العاب الكترونية(فيبا) والعاب الكترونية(فيفا)والتي ستبدأ اعتباراً من السبت في 13 الجاري وتنتهي في 21 نيسان الجاري.كما تحدثّت عن نظام جمع النقاط لاعلان الترتيب العام النهائي للمدارس بعد اختتام الدورة.



الأكثر قراءة

كشف اللحظات الأخيرة في «رحلة الموت»