اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

من بين الشروط للحصول على الجنسية الالمانية هو الاعتراف ب"اسرائيل" حيث بدأت هذه الفكرة بعد اقتراح رئيس الكتلة المعارضة في البرلمان الألماني ان يتضمن قانون منح الجنسية الألمانية فقط إلى الأشخاص الذين يدعمون "إسرائيل".

وفي هذا السياق, حددت وزارة الداخلية في ولاية ساكسونيا انهالت الالمانية شرط الاعتراف بحق "اسرائيل" في الوجود للحصول على الجنسية الالمانية في مرسوم للسلطات المحلية في نهاية تشرين الثاني من عام 2023. كما وجهت  وزيرة الداخلية تامارا زيشانج في ولاية ساكسونيا أنهالت لسلطات الولايات الألمانية الـ15 الأخرى إلى اعتماد قواعد مماثلة.

وتعقيبا على هذا القرار, رأى مصدر ديبلوماسي  ان جزء كبير من الالمانيين يعيشون عقدة الذنب لحصول المحارق بحق اليهود في عهد هيتلر في الحرب العالمية الثانية رغم ان الشعب الالماني الحالي لا علاقة له بالاجرام والابادة التي اقترفتها الحكومة النازية . وتابع ان من حق اي بلد فرض الشروط الذي يريدها على اي شخص يسعى للحصول على الجنسية انما لفت هذا المصدر الديبلوماسي ان الولايات المتحدة الاميركية وهي الاكثر دعما ل"اسرائيل" معنويا وعسكريا واقتصاديا ورغم ذلك لا تضع شرط الاعتراف ب"اسرائيل" في الوجود جزء من قانون الجنسية الاميركية.




الأكثر قراءة

كشف اللحظات الأخيرة في «رحلة الموت»