اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

احتفل فوج زحلة اولى في جمعية الكشاف اللبناني مفوضية البقاع بعيده ال ٧٢ خلال نشاط كشفي نفذه قادة وعناصر الفوج ، تضمن عرضا كشفيا ومحطات رسمت تاريخ الفوج " الام " وهو الفوج الاول في زحلة والبقاع هذا الفوج الذي خرج ولايزال قادة بكل ما للكلمة من معنى ، وقدم لزحلة رجالات برعوا في شتى ميادين الحياة.

كما وقدم قادة الفوج وعناصره عملا مسرحيا ابداعيا تحت عنوان " ليش لأ " جسد واقعا معاشا ومحطات منوعة من الاوضاع الاقتصادية والاجتماعية التي يمر بها لبنان ، معبرا عن صرخة كل لبناني تجاه الواقع الذي يمر به وقد ادى الممثلون ادوارهم بتقنية واحترافية عالية ، هذا ولم تخلوا المسرحية من العروض الراقصة ورسائل التوعية كل ذلك باحترافية ابهرت الحاضرين لدرجة جعلت احد الاباء يصرخ " هيدا ابني " واخرى تعالت ضحكاتها لرؤية ابنتها تلعب دورا لم يخطر ببالها بانها ستجيده .

ماذا عساني ان اقول عن جمعية احتضنتنا صغارا وخرجتنا رجالا ، ام فوج زحلة اولى والذي تجمعني به علاقات وذكريات ولقاءات تدريبية جعلتني لا افوت مسرحية او نشاطا له الا واشارك به . هو مدرسة كشفية بامتياز لم يعرف السقوط يوما كالنسر بقي محلقا منذ ٧٢ سنة ، حاملا بين اجنحته احلاما ومطلقا كفاءات كشفية واجتماعية متنوعة .

للفوج الاول اقول انك الاول في الولادة ، الاول في العطاء والالتزام ، الاول في تقديم الجديد ، نعم سار الفوج على خطى المؤسس اللورد بادن باول نحو عالم جديد وافضل لذلك استحق منا كل تقدير واحترام .

اتمنى للفوج قادة وافرادا المزيد من التالق والنجاح داعيا الاهل اولا لتقديم الدعم والاصدقاء الى الوقوف جنبا الى جنب مع قادته لتقديم الافضل للكشافين اولا والزحليين ثانيا . ومعهم اردد مقولة خالدة " كشاف يوم ، كشاف الى الابد "..القائد طوني ابونعوم.


الكلمات الدالة

الأكثر قراءة

مقايضة اوروبية للبنان في ملف النزوح: مليار يورو مقابل دور «الشرطي»؟ بلينكن يتأكد ان حرب غزة مرتبطة بحرب الشمال: اما صفقة مع حماس او حرب شاملة عصابة «التيك توك» جريمة منظمة… المتورطون 30 والضحايا عشرات القاصرين!