اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

يشعر تشافي هيرنانديز مدرب برشلونة، بحالة من اليأس قبل مواجهة ريال مدريد في كلاسيكو الدوري الإسباني، مساء اليوم الأحد.

ويحل البارسا ضيفا ثقيلا على الريال في تمام العاشرة مساء بتوقيت مكة المكرمة، ضمن منافسات الجولة 32 من الدوري الإسباني "لا ليغا".

ويدخل الفريق الكاتالوني المباراة وهو يحتل المركز الثاني برصيد 70 نقطة، خلف المتصدر ريال مدريد بفارق 8 نقاط أقل.

وقال تشافي في المؤتمر الصحافي قبل المباراة: "لدينا فرصة جيدة لتقليص الفارق مع ريال مدريد إلى 5 نقاط، حال تحقيق الفوز".

وأضاف: "أعتقد أن الخسارة تعني أن الدوري شبه انتهى لصالح ريال مدريد، ولكننا سنحاول اللعب بطريقتنا وتحقيق الفوز من أجل مصالحة الجماهير".

وتابع حديثه: "نشعر بخيبة أمل كبيرة بعد وداع دوري أبطال أوروبا، لأننا كنا نمتلك فرصة مميزة بعد الفوز في مباراة الذهاب (3-2 ضد باريس سان جيرمان)، لكننا فشلنا في الحفاظ على ذلك".

وشدد تشافي على احترامه الشديد لريال مدريد، بقوله: "هو فريق مميز وحقق أرقاما رائعة، ونحن أيضا لم نقدم صورة سيئة ولكننا خسرنا بعض النقاط بسبب الأخطاء الفردية".

وأكمل: "الدقائق الأولى دائما ما تكون صعبة، والريال سيضغط من البداية، ولكننا يجب أن نظهر شجاعتنا في المباراة وفرض أسلوبنا أيضا، خاصة وأن المباراة لن تكون سهلة لأن الخصم سيلعب على أرضه ووسط جماهيره".

وأردف: "أنا لا أؤمن بالحظ، وهذا يعني أن ما وصل إليه ريال مدريد حاليا جاء بفضل العمل المستمر، لقد تمكنوا في مرتين من إقصاء مانشستر سيتي أفضل فريق في العالم خلال السنوات الـ3 الأخيرة".

واختتم: "أتمنى أن يقدم الحكم مستوى جيدا، ولا يمكنني الحديث عن الأخطاء التحكيمية حاليا، وأؤكد للجماهير قدرة برشلونة على المنافسة في دوري أبطال أوروبا بالموسم المقبل".

وكان تشافي قد قرر الرحيل عن صفوف برشلونة عقب نهاية الموسم الحالي، بسبب تذبذب نتائج الفريق.

التشكيلة الأغلى في الكلاسيكو

وكشفت صحيفة "ماركا" الإسبانية عن التشكيلة الأغلى في مباراة الكلاسيكو، بناء على القيمة السوقية لنجوم الفريقين.

وشهدت التشكيلة غياب البولندي روبرت ليفاندوفسكي، مهاجم برشلونة، بسبب انخفاض قيمته إلى 15 مليون يورو فقط.

ويتواجد في التشكيلة الأغلى لكلاسيكو الأرض 6 لاعبين من ريال مدريد، وهم إيدير ميليتاو وفيدريكو فالفيردي وأوريلين تشواميني وجود بيلينغهام وفينيسيوس جونيور ورودريغو.

ويتواجد من برشلونة 5 لاعبين، وهم مارك أندريه تيرشتيغن وجول كوندي وأليخاندرو بالدي ورونالد أراوخو، بالإضافة إلى لامين يامال.

ويعتبر جود بيلينغهام هو اللاعب الأغلى في تشكيلة الفريقين، حيث تبلغ قيمته 180 مليون يورو، والتي ارتفعت بشكل ملحوظ بعد تألقه خلال الموسم الجاري.

وعلى مستوى برشلونة، يأتي لاعب الوسط الإسباني الشاب غافي، في صدارة أغلى لاعبي البارسا بـ90 مليون يورو، لكنه لن يشارك في الكلاسيكو بسبب إصابته بقطع في الرباط الصليبي.

وفي ما يلي التشكيلة الأغلى لكلاسيكو الأرض:

حراسة المرمى: مارك أندريه تيرشتيغن (برشلونة - 30 مليون يورو).

خط الدفاع: جول كوندي (50 مليون يورو - برشلونة )، رونالد أراوخو (70 مليون يورو - برشلونة)، إيدير ميليتاو (70 مليون يورو - ريال مدريد)، أليخاندرو بالدي (40 مليون يورو - برشلونة).

خط الوسط: فيديريكو فالفيردي (100 مليون يورو - ريال مدريد )، أوريلين تشواميني (90 مليون يورو - ريال مدريد)، جود بيلينغهام (180 مليون يورو - ريال مدريد).

خط الهجوم: لامين يامال (75 مليون يورو - برشلونة)، رودريغو (100 مليون يورو)، فينيسيوس جونيور (150 مليون مليون يورو).

الأكثر قراءة

كيف منعت إيران الحرب ضدّ لبنان؟