اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب


يستمر العدوان الاسرائيلي على القرى والبلدات في الجنوب اللبناني، مستهدفا المنازل والاحراش والانهر في اعتداءات وحشية.

وامس شن الطيران الحربي المعادي غارة جوية بالصواريخ استهدفت "جبل ابو راشد" في منطقة "الجبور" مقابل بلدة ميدون. كما شن غارتين على مرتفعات الجبور في قضاء جزين بعد الظهر.

واستهدفت قذيفة مدفعية "اسرائيلية" مجرى نهر الليطاني باتجاه دير ميماس. واستهدفت قذيفة مدفعية خراج بلدة القليعة المعروفة بتلة لوبيا، بين طريق بيروت القديمة في القليعة وبرج الملوك بين بساتين أشجار الزيتون.

ونفذ طيران العدو الاسرائيلي قرابة الحادية عشرة من صباح امس عدوانا جويا على منطقة الوازعية عند الاطراف الجنوبية الشرقية لبلدة العيشية، مستهدفا المنطقة التي اسقطت فيها المقاومة الاسلامية الليلة الماضية مسيرة معادية من نوع هارمز.

كما تعرضت اطراف بلدة مارون الراس لعدوان جوي، حيث اغارت المقاتلات المعادية بصاروخين، وتزامن ذلك مع قصف مدفعي طاول اطراف مارون الراس.

وشن طيران العدو غارة جوية استهدفت احد المنازل بين صريفا وارزون في قضاء صور، وعلى الفور توجهت فرق الاسعاف للمكان، وتم تسجيل عدد من الاصابات الطفيقة بسبب تطاير الزجاج والحجارة.

عمليات المقاومة

وكان حزب الله اعلن مساء اول أمس الأحد أنه أسقط طائرة "إسرائيلية" مسيّرة كانت في مهمة قتالية في جنوب لبنان. وقال في بيان إن الطائرة التي أُسقطت فوق منطقة العيشية "كانت تقوم باعتداءاتها على أهلنا الشرفاء والصامدين".

وأضاف البيان "أن الطائرة المسيّرة هي طائرة إسرائيلية من طراز هرمز 450 متعددة الحمولة، من إنتاج شركة إلبيت سيستمز لتصنيع الأسلحة ومقرها إسرائيل".

كما أعلن الاعلام الحربي في حزب الله في بيانات متتالية عن عمليات المقاومة:

- تجمع ‏لجنود "إسرائيليين" في محيط موقع الضهيرة بالأسلحة الصاروخية.

- تموضع ‏‏لجنود "اسرائيليين" في محيط موقع حانيتا بالقذائف المدفعية.

- التجهيزات التجسسية مقابل قرية الوزاني بالأسلحة المناسبة، واصيبت اصابات مباشرة.

الأكثر قراءة

"يجب استقباله بالتكريم الذي يستحقه"... ألبانيز تدعو ألمانيا إلى العدول عن قرارها بشأن حظر سفر أبو ستة