اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

نفت كتائب حزب الله في العراق إصدار بيان تعلن فيه استئناف الهجمات على القوات الأميركية، حسبما جاء في بيان نشرته الجماعة على تطبيق «تيليغرام». وقد جاء النفي بعد ساعات من تعميم بيان آخر على مجموعات عراقية، يتضمن الإعلان عن استئناف الهجمات بعد نحو 3 أشهر من تعليقها.

فقد قالت كتائب حزب الله «لم يصدر أي بيان عن المقاومة الإسلامية كتائب حزب الله خلال الـ48 ساعة الماضية، وما تتناقله وسائل الإعلام هو خبر مفبرك».

وقال مصدران أمنيان عراقيان ومسؤول أميركي لـ «رويترز» إن 5 صواريخ على الأقل أطلقت يوم الأحد من بلدة زمار العراقية، باتجاه قاعدة عسكرية أميركية في شمال شرق سوريا. كما أفاد مصدر أمني عراقي بانطلاق الصواريخ من منطقة شمال غرب الموصل باتجاه القاعدة الأميركية في قاعدة «خراب الجير» بسوريا.

ونقلت «رويترز» عن مسؤول أميركي أن مقاتلة تابعة للتحالف الدولي ضد «تنظيم الدولة الإسلامية» دمرت قاذفة صواريخ «دفاعا عن النفس»، ردا على الهجوم على القاعدة الأميركية.

يذكر ان «المقاومة الإسلامية في العراق» قد أعلنت مسؤوليتها عن معظم الهجمات ضد الجنود الأميركيين التابعين للتحالف، والتي كانت نُفّذت بشكل أساسي بين منتصف تشرين الأول وأوائل شباط. وهي تقول في بياناتها إن ذلك يأتي تضامنا منها مع الفلسطينيين، على خلفية الحرب في غزة بين المقاومة الفلسطينية و «إسرائيل».

الأكثر قراءة

السنوار معلقا على مقترح الهدنة... هي الاقرب لمطالبنا حتى الآن