اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب كشفت تقارير صحفية عن دخول ناد مفاجئ على خط المفاوضات مع أبرز المدرب المرشحين لتدريب ليفربول الإنكليزي خلال الموسم المقبل خلفا للألماني يورغن كلوب.

وحسبما كشفت صحيفة "ذا أثلتيك" الإنكليزية، فإن نادي وست هام يونايتد الإنكليزي أجرى محادثات بشأن التعاقد مع البرتغالي روبن أموريم مدرب سبورتنغ لشبونة البرتغالي.

وأضافت الصحيفة أن وست هام وضع روبن أموريم كهدف رئيسي حال رحيل ديفيد مويس عن الفريق، حيث ينتهي عقده مع النادي اللندني الصيف المقبل.

وكان أموريم قيد النظر أيضا في ليفربول ليحل محل المدرب المنتهية ولايته يورغن كلوب، الذي أعلن رحيله عن الريدز بنهاية موسم 2023-2024 بناء على رغبته، وكشفت تقارير خلال الفترة الأخيرة أنه تم التواصل مع وكلاء المدرب البرتغالي، وتم الاتفاق على قيادته للريدز بداية من الموسم المقبل.

لكن خبير الانتقالات الأوروبية فابريزيو رومانو كشف عن مفاجأة كبرى، حيث أكد أن روبن أموريم وليفربول لم يتوصلا أبدًا إلى أي اتفاق بشأن تدريب الفريق، رغم أنه جرت محادثات معه كأحد المرشحين لتولي المنصب.

أموريم في لندن

كشفت تقارير أخرى أن أموريم يجري خلال الوقت الحالي رحلة مفاجئة إلى لندن، ومعه وكيله عبر طائرة خاصة، من أجل مقابلة مسؤولي وست هام في المقام الأول، ثم مسؤولي ليفربول، لحسم مصيره في الفترة المقبلة.

وتم تداول صور لحجز أموريم على رحلة لندن، وكذلك صور له وهو في المطار بالتزامن مع تلك الأنباء.

وكان ديفيد مويس، الذي قاد وست هام للفوز بأول لقب أوروبي منذ عام 1965 بعد تتويجه بدوري المؤتمر الأوروبي الموسم الماضي، تعرض لـ12 هزيمة في الدوري الإنجليزي حتى الآن، آخرها في المباراة الماضية أمام كريستال بالاس بنتيجة 2-5.

ويحتل وست هام، الذي سيلعب أمام ليفربول يوم السبت المقبل، المركز الثامن في جدول ترتيب الدوري الإنكليزي برصيد 48 نقطة بعد خوض 34 مباراة.

يذكر أن روبن أموريم سبق أن فتح الباب أمام إمكانية مغادرة سبورتنغ لشبونة، مع العلم بأن هناك شرطا جزائيا في عقده مع النادي البرتغالي يقدر بنحو 12.9 مليون جنيه استرليني، وفقا لصحيفة "تليغراف" البريطانية.


الأكثر قراءة

كيف منعت إيران الحرب ضدّ لبنان؟