اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

أعلنت الولايات المتحدة أنها ستضغط على "إسرائيل" بهدف معرفة المزيد من التفاصيل عن المقابر الجماعية المكتشفة حديثا في خانيونس، جنوبي قطاع غزة.

ونقلت مجلة "نيوزويك" عن المتحدث باسم الخارجية الأميركية ماثيو ميللر، قوله في تعليقه على الأمر، إن بلاده اطلعت على التقارير التي تفيد بعثور طواقم الدفاع المدني الفلسطيني على مقبرة جماعية تضم 180 شخصا منهم نساء وأطفال مضيفا "نحن نستفسر عن هذه التقارير مع حكومة "إسرائيل".

وحول ما إذا كانت الولايات المتحدة "ستضغط على "الإسرائيليين" لمعرفة المزيد حول هذا الأمر"، أجاب ميللر: "هذا بالضبط ما نفعله".

كان الدفاع المدني في غزة أعلن، الإثنين، أن فرقه عثرت على جثث لقتلى دفنوا على يد القوات "الإسرائيلية" في مستشفى مجمع ناصر الطبي في خانيونس.

وأعلن مدير الدفاع المدني في خانيونس يامن أبو سليمان لشبكة "سي إن إن"، اكتشاف 35 جثة يوم الثلاثاء، ليصل العدد الإجمالي إلى 310 مشيرا الى  أن بعض الجثث كانت مقيدة الأيدي والأقدام مع آثار "إعدامات ميدانية"،ومضيفا"لا نعرف ما إذا كانوا قد دفنوا أحياء أم أعدموا".

ورد جيش العدو "الاسرائيلي" بأنه فحص الجثث التي دفنها الفلسطينيون في منطقة مستشفى ناصر "في إطار الجهود المبذولة لتحديد مكان الرهائن والمفقودين".

الأكثر قراءة

"يجب استقباله بالتكريم الذي يستحقه"... ألبانيز تدعو ألمانيا إلى العدول عن قرارها بشأن حظر سفر أبو ستة