اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب


أكد السفير السعودي في لبنان وليد بخاري خلال لقائه مفتي الجمهورية اللبنانية الشيخ عبد اللطيف دريان، حرص بلاده على استقرار لبنان ودعم تعزيز الوحدة والتقارب فيما بين اللبنانيين، وشدد "على أهمية المساعي والجهود التي تقوم بها اللجنة الخماسية لمساعدة لبنان"، أملا "أن تصل هذه المساعي الى حلول سريعة من خلال الحوار الذي تجريه مع الجميع".

من جهته، اكد دريان "على ضرورة التعاون مع اللجنة الخماسية التي تبذل وتقدم العديد من الطروحات والأفكار البناءة التي تساعد في الوصول إلى حلول، ودعا القوى السياسية إلى التجاوب مع سعي اللجنة الخماسية التي لديها مصداقية في التعاطي مع القوى السياسية لإيجاد مخارج ترضي الجميع، وأي مبادرة كانت تطرح هي من الداعمين الأول لها لحرصها على لبنان واللبنانيين".

وشدد على ان "الإصلاح يبدأ في انتخاب رئيس للجمهورية وتشكيل حكومة قوية، واذا لم يساعدوا اللبنانيون أنفسهم ويتعاونون مع الأشقاء والأصدقاء فسنستمر في حلقة مفرغة،  وسيؤدي بالبلد الى مزيد من الانهيار والتشرذم".

عند الخطيب

وزار السفير السعودي نائب رئيس المجلس الإسلامي الشيعي الأعلى الشيخ علي الخطيب في مقر المجلس، مهنئا بحلول عيد الفطر، وتم التداول في "العلاقات الأخوية بين البلدين والشعبين".

واطلع البخاري الخطيب على آخر المستجدات والجهود التي تقوم بها اللجنة الخماسية لمساعدة لبنان، وتم التباحث في تطورات الأوضاع في لبنان والمنطقة وما تتعرض له غزة من عدوان همجي وضرورة العمل على وقف العدوان على الشعب الفلسطيني.

وشدد الخطيب على "ضرورة تعزيز التضامن العربي الاسلامي بالتشاور والحوار والتعاون بين الدول العربية والاسلامية"، منوهاً بـ "الدور السعودي في تعزيز هذا التضامن الذي نريده فوق كل الاعتبارت المذهبية والطائفية"، آملا ان "تفضي جهود اللجنة الخماسية الى ايجاد حلول تخرج لبنان من حالة الانسداد السياسي ويتوافق اللبنانيون على انتخاب رئيس للجمهورية وتشكيل حكومة انقاذية".

الأكثر قراءة

غالانت يدعو نتنياهو للمصادقة على المقترح المصري