اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب


زارت منسقة الأمم المتحدة في لبنان يوانا فرونتسكا شيخ العقل لطائفة الموحدين الدروز الشيخ سامي أبي المنى، وتم البحث في عدد من القضايا والمواضيع العامة المطروحة وموقف الأمم المتحدة منها.

واكدت فرونتسكا "موقف الامم المتحدة في الوقوف الى جانب لبنان ودعم الحكومة اللبنانية في جهودها، للحفاظ على البلد في ظل المصاعب والازمات القاسية التي يمر بها، لا سيما حيال الأوضاع المضطربة على الحدود الجنوبية والازمات الداخلية، وضمان توفير الاستقرار".

عند كرامي

وزارت فرونتسكا اعضاء تكتل "التوافق الوطني" النواب: فيصل كرامي، حسن مراد، محمد يحي، طه ناجي وعدنان طرابلسي، حيث تم التداول في آخر المستجدات على الساحتين اللبنانية والاقليمية. كما تم التطرّق الى الملفات الطارئة في لبنان لا سيما الاعتداءات الاسرائيلية وسُبل تطبيق القرار١٧٠١ ، كما تم التداول في ملف التمديد للمجالس البلدية، بالاضافة الى ملف النزوح السوري. امّا ملف انتخاب رئيس للجمهورية فقد أخذ حيزّا كبيرا من اللقاء، حيث شرح كرامي موقف "التكتل" لجهة الدعوة الى حوار يجمع كل الكتل النيابية يدعو اليها الرئيس نبيه بري على ان يكون هذا الحوار بدون شروط مسبقة.

عند الجميل

كما زارت فرونتسكا رئيس حزب "الكتائب اللبنانية" النائب سامي الجميل في مكتبه في بكفيا، وجرت خلال اللقاء، بحسب بيان للمكتب الاعلامي للحزب، "مناقشة القرار 1701 والحرب في الجنوب كما ضرورة انتخاب رئيس للجمهورية وشدد الكتائب على مواقفه الثابتة من هذه المواضيع. وتناول النقاش ايضاً موضوع التمديد للمجالس البلدية والاختيارية وملف السوريين في لبنان وأهمية إيجاد حل سريع".



 

الأكثر قراءة

"يجب استقباله بالتكريم الذي يستحقه"... ألبانيز تدعو ألمانيا إلى العدول عن قرارها بشأن حظر سفر أبو ستة