اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

تحت شعار "بالمعرفة تبنى الحضارات"، وبمشاركة من 515 دار نشر من 42 دولة، تنطلق الخميس المقبل، فعاليات الدورة الــ 33 من "معرض الدوحة الدولي للكتاب" في مركز الدوحة للمعارض والمؤتمرات.

المعرض يقام في الفترة من 9 إلى 18 أيار الجاري، فيما تحل سلطنة عمان "ضيف شرف" الدورة الجديدة، حيث تشارك بجناح خاص وبرنامج ثقافي منوع ويقدم مجموعة من العروض الشعبية والفنية.

وتشمل فعاليات المعرض مجموعة من الندوات والمحاضرات والأمسيات الشعرية وعروض مسرحية "كركلا" من لبنان ومسرحية يومية ينظمها مركز شؤون المسرح، إضافة إلى أنشطة خاصة بالأطفال، فضلاً عن جلسات أدبية وفكرية بين المؤلف والقارئ وتواقيع الكتب.

كما يتضمن برنامج الفعاليات ورشات عمل في مجالات متنوعة ومعرض للصور الفوتوغرافية، وعرض أعمال لمجموعة من الفنانين التشكيليين القطريين.

وتشارك في فعاليات المعرض 8 مكتبات من سور الأزبكية التاريخي لبيع الكتب القديمة في مصر، وذلك في إطار اهتمام المعرض بإبراز التنوع الثقافي، واستقطاب أسواق الكتب التاريخية مثلما استضافت الدورة السابقة شارع المتنبي من العراق.

الأكثر قراءة

نصرالله يكشف سردية اسرائيل الكاذبة وادعاء نتنياهو ان العملية تضمنت اطلاق 6 الاف صاروخ: لقد قمنا بالرد على اغتيال الشهيد فؤاد شكر على مرحلتين الاولى صاروخية والثانية مسيّرات قررنا عدم استهداف مدنيين وبنى تحتية وركزنا على اهداف عسكرية وخاصة الوحدة 8200 الاستخباراتية