اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

تعدّ الأفلام الكوميدية من بين أكثر أنواع الأفلام تأثيراً وانتشاراً مقارنةً بباقي أنواع الأفلام الأخرى، وذلك لأنها تعتبر ملاذاً للجماهير الذين يبحثون عن الضحك والتسلية، بعيداً عن ضغوط الحياة بشكل عام. وعلى الرغم من تنوع الأفلام وتفاوت مستوياتها، فان الكوميديا تظل دائماً قوة موحِّدة تربط الناس بعيداً عن تقسيمات الحدود الجغرافية، وهذا ما تكشف عنه أرقام مبيعات شباك التذاكر في مختلف دول العالم، حالما يتم إصدار أي فيلم كوميدي جديد في قاعات السينما.

كما أن الكوميديا دائماً ما تكون قادرة من خلالها على إرسال بعض الرسائل القوية، التي يصعب الحديث عنها في بعض الحالات، لكنها تكون مخفية على شكل طريف أو نكتة أو موقف مضحك.

وخلال سنة 2023، تم إصدار العديد من الأفلام الكوميدية التي حظيت بإشادة كبيرة من طرف الجمهور، سواء من خلال مواضيعها، أو جرعة الفكاهة التي تقدمها، وهذا كان سبباً في جعلها تتصدر قوائم التقييم، في مختلف المنصات الإلكترونية الشهيرة، لنتعرف اليها.

أفضل الأفلام الكوميدية 2023... باربي

لا شك أن فيلم باربي يعتبر واحداً من بين أنجح الأفلام التي عرضت سنة 2023 على الإطلاق، خصوصاً بعد الضجة الكبيرة التي رافقته عبر مواقع التواصل الاجتماعي، لتعود باربي الدمية من جديد إلى الواجهة على مختلف الأصعدة.

وحسب منصة "rottentomatoes" لتقييم الأفلام، فقد حصل باربي على المرتبة الأولى في القائمة، وهو يحكي عن قصة الدمية باربي التي تعيش في عالمها الوردي، لكنها تضطر إلى السفر للعالم الحقيقي حيث تكتشف أن كل شيء مختلف، وتبدأ رحلة الصراع بين المراة والرجل، حتى بعد العودة إلى عالمها.

الفيلم بطولة الممثلة مارجوت روبي، وريان غوسلينج، وبوبي كانافالي، وأنيا تايلور-جوي، ومن إخراج كريتا كيرويك.

الأكثر قراءة

نصرالله يكشف سردية اسرائيل الكاذبة وادعاء نتنياهو ان العملية تضمنت اطلاق 6 الاف صاروخ: لقد قمنا بالرد على اغتيال الشهيد فؤاد شكر على مرحلتين الاولى صاروخية والثانية مسيّرات قررنا عدم استهداف مدنيين وبنى تحتية وركزنا على اهداف عسكرية وخاصة الوحدة 8200 الاستخباراتية