اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

لوّح سفير "إسرائيل" لدى الأمم المتحدة جلعاد إردان بورقة "أصوات اليهود"، بعد تصريحات الرئيس الأميركي جو بايدن بشأن تعليق إرسال الأسلحة إلى تل أبيب.

وقال في حديثه لإذاعة "مكان الإسرائيلية" إن التصريح المثير لبايدن "صعب ومخيب للآمال للغاية".

وأضاف إردان: "بالطبع فإن أي ضغط على إسرائيل يفسره أعداؤنا على أنه شيء يمنحهم الأمل". كما أضاف: "هناك العديد من الأميركيين اليهود الذين صوتوا للرئيس وللحزب الديمقراطي، والآن هم مترددون".

وكان الرئيس الأميركي جو بايدن قد حذّر أمس من أن بلاده لن تزود "إسرائيل" بأنواع محددة من الأسلحة في حال شنّت هجوما على مدينة رفح جنوبي قطاع غزة، وأقرّ أن القنابل التي قدمتها واشنطن لتل أبيب استخدمت في قتل المدنيين في غزة.

وهذه هي المرة الأولى التي يضع فيها بايدن بصورة علنية شروطا للدعم العسكري الأميركي لـ"إسرائيل"، لكنه أكد أن الولايات المتّحدة ستواصل "ضمان حماية إسرائيل بواسطة القبة الحديدية".

هذا وكشفت استطلاعات سابقة أن غالبية اليهود في أميركا صوتوا لصالح بايدن، في الانتخابات الرئاسية الماضية، التي نافس فيها الجمهوري دونالد ترامب.


الأكثر قراءة

احتمالات التهدئة والحرب متساوية وواشنطن تضغط لهدنة مؤقتة! «مسوّدة» رسمية حول «اليوم التالي».. والجيش يتحضر لوجستيا ردود اسرائيلية «يائسة» على «الهدد 3» وتهويل بمواجهة وشيكة