اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

واصل بطل الدراجات النارية اللبناني رفيق عيد نتائجه المميّزة اذ صعد الى منصة التتويج مرة جديدة في الجولة الثانية من بطولة العالم للراليات (الباها) التي اقيمت في اسبانيا على متن دراّجة من طراز"هوندا 450 أر أكس".

وفي التفاصيل، شارك في السباق المذكور 78 دراّجاً ونجح عيد في احراز المركز السادس في الترتيب العام والمركز الثالث في فئة المخضرمين وتوّج في ختام السباق.

وبات في "جعبة" عيد 32 نقطة في الترتيب العام لبطولة العالم بعد المتصدر البرتغالي بدرو براتا (50 نقطة) ومتقدمًا على الأوسترالي اندريو هوليهان(30 نقطة ).

وسبق لعيد ان حصد 8 نقاط في رالي حائل السعودي الذي أقيم في شباط الفائت و3 نقاط في رالي البرتغال في نيسان الفائت.

يشار الى ان عيد بات قاب قوسين أو أدنى من المشاركة في رالي دكار الدولي الشهير الذي سينظّم في شهر كانون الثاني المقبل بالسعودية.

وقبل نهاية حزيران المقبل، سيقدّم عيد ملفه الى اللجنة المنظمة لرالي دكار والذي سيتضمّن طلباً للمشاركة في الرالي ليصبح اول لبناني يشارك في رالي دكار وبحوذته رخصة قيادة لبنانية.

وتتضمّن مسابقة كأس العالم ثماني جولات تنتهي في تشرين الثاني المقبل في الأردن وسيشارك عيد في جميع مراحلها والمرحلة المقبلة ستكون في اسبانيا في 26 تموز المقبل فسباق المجر (8 آب) فقطر (31 تشرين الاول) والبرتغال مجدداً (8 تشرين الثاني) فالامارات العربية المتحدة (15 تشرين الثاني) فالجولة الأخيرة في الأردن (24 تشرين الثاني).

يُذكر ان رعاة عيد هم : Motul (موتول)،Oldtimer middle east (اولدتايمر ميدل ايست) وsofi de france (صوفي دو فرانس). 


الأكثر قراءة

لماذا اغتال الأميركيّون طالب عبدالله ؟