اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

وصل الدوري الألماني (بوندسليغا) للمحطة قبل الأخيرة، وأصبحت جميع الأمور شبه محسومة باستثناء بعض التفاصيل البسيطة التي ستتحدد في آخر جولتين من الموسم.

وتوج باير ليفركوزن بلقب البوندسليغا للمرة الأولى في تاريخه وضمن برفقة بايرن ميونيخ وشتوتغارت ولايبزيغ وبوروسيا دورتموند المشاركة بالنسخة المقبلة لدوري أبطال أوروبا كما هبط درامشتات رسميا إلى دوري الدرجة الثانية.

وتحسم آخر جولتين من موسم البوندسليغا الفريق الآخر الذي سيرافق درامشتات في رحلة الهبوط والفريق الذي سينهي الموسم بالمركز الثالث من القاع، ليواجه صاحب المركز الثالث بدوري الدرجة الثانية في ملحق الصعود والهبوط للبوندسليغا.

كما سيتحدد خلال الجولتين الأخيرتين الفريق الذي سيتأهل إلى الدوري الأوروبي والأخر الذي سيصعد إلى دوري المؤتمر الأوروبي.

واقترب كولن بشدة من الهبوط للدرجة الثانية وعلى الأرجح سيهبط رسميا خلال جولة الأسبوع الحالي كما اقترب ماينتس من إنهاء الموسم في المركز الثالث من القاع.‏

ويتذيل دارمشتات جدول الترتيب برصيد 17 نقطة، يليه كولن في المركز قبل الأخير برصيد 24 نقطة ثم ماينتس في المركز الثالث من القاع برصيد 29 نقطة ثم بوخوم ويونيون برلين برصيد 33 نقطة، ويبدو أن ماينتس هو الأقرب للمشاركة في ملحق الصعود والهبوط للبوندسليغا.

ويلتقي كولن ضيفه يونيون برلين غداً السبت، وحتى الفوز قد لا يكون كافيا للبقاء في دوري الأضواء، حيث يحتاج الفريق إلى الفوز بآخر جولتين، وخسارة ماينتس في آخر جولتين، كي ينهي الموسم في المركز الثالث من القاع وليشارك في ملحق الصعود والهبوط للبوندسليغا.

ويخوض ماينتس غداً السبت مواجهة غاية في الصعوبة أمام ضيفه بوروسيا دورتموند المنتشي بالصعود إلى نهائي دوري أبطال أوروبا على حساب باريس سان جيرمان.

وتنطلق الجولة الثالثة والثلاثين بمباراة أوغسبورغ مع ضيفه شتوتغارت الذي يتنافس مع بايرن ميونيخ على إنهاء الموسم في مركز الوصيف.

ويحل النادي البافاري في المركز الثاني برصيد 69 نقطة بفارق نقطتين عن شتوتغارت، وذلك قبل المواجهة أمام فولفسبورغ، صاحب المركز الثاني عشر بعد غد الأحد.

ويسعى بايرن ميونيخ إلى تعويض جماهيره عن الخسارة المثيرة على ملعب ريال مدريد (2-1) في إياب المربع الذهبي لدوري أبطال أوروبا.

ويلتقي أيضا غداً السبت لايبزيغ صاحب المركز الرابع فيردر بريمن صاحب المركز الحادي عشر.

ويخوض فرايبورغ، صاحب المركز السابع، مواجهة حاسمة في الصراع على بطاقة التأهل لدوري المؤتمر الأوروبي، حين يستضيف هايدنهايم صاحب المركز العاشر غداً السبت.

ويحتل فرايبورغ المركز السابع برصيد 41 نقطة لكن نقطة واحدة فقط تفصله عن هوفنهايم الذي يخرج بعد غد الأحد لملاقاة دارمشتات.

وفي آخر مباريات الجولة قبل الأخيرة يلتقي ليفركوزن، البطل، مضيفه بوخوم أملا في مواصلة المسيرة القياسية الخالية من الهزائم.

الأكثر قراءة

ايجابيات نيويورك لا تلغي الخوف من حسابات نتانياهو الخاطئة ميقاتي يعود من العراق قلقا… وعقبتان امام حل «اليوم التالي»؟