اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

يعتزم ريال مدريد الاحتفال بتتويجه بلقب الدوري الإسباني لكرة القدم عندما يحل ضيفا على غرناطة اليوم السبت في الجولة الخامسة والثلاثين من المسابقة.

وكان الريال توج بلقب الدوري الإسباني يوم السبت الماضي بعد فوزه على قادش 3-0، وخسارة برشلونة أمام جيرونا 2-4.

ويدخل الريال مباراة غرناطة منتشيا بتأهله لنهائي دوري أبطال أوروبا عقب فوزه على بايرن ميونخ 2-1 الأربعاء في إياب الدور قبل النهائي بالبطولة، والفوز 4-3 في مجموع مباراتي الذهاب والإياب.

ويرغب الإيطالي كارلو أنشيلوتي، المدير الفني للريال، في تحقيق الفوز على غرناطة والاحتفال بلقب الدوري والتأهل لنهائي دوري الأبطال، وعدم إفساد فرحة الجماهير.

وربما يقوم أنشيلوتي بإجراء عملية تدوير بين اللاعبين من أجل منحهم فرصة لالتقاط الأنفاس قبل خوض المباراة النهائية لدوري أبطال أوروبا أمام بوروسيا دورتموند الألماني في الأول من حزيران المقبل.

وفي المقابل، يتطلع فريق غرناطة إلى تحقيق الفوز بالمباراة من أجل الحفاظ على فرصته الضئيلة في البقاء في دوري الدرجة الأولى.

ويحتل غرناطة المركز التاسع عشر قبل الأخير برصيد 21 نقطة بفارق 11 نقطة خلف ريال مايوركا الذي يحتل أول المراكز في المنطقة الدافئة.

ويلتقي في نفس اليوم لاس بالماس مع ريال مايوركا، وإشبيلية مع فياريال وأوساسونا مع أتلتيك بيلباو.

وفي مباريات يوم غد الأحد، يلتقي خيتافي مع قادش، في مباراة يسعى فيها قادش للفوز كي يحافظ على فرصه في البقاء بالدوري، حيث يحتل المركز الثالث من القاع برصيد 26 نقطة بفارق 6 نقاط عن المنطقة الآمنة، فيما يحتل خيتافي المركز العاشر برصيد 43 نقطة.

كما يلتقي أيضا أتلتيكو مدريد مع سليتا فيغو، في مباراة يريد أتلتيكو فيها حصد نقاطها الثلاث من أجل الابتعاد بالمركز الرابع وضمان المشاركة في جدول الترتيب، حيث يملك 67 نقطة بفارق سبع نقاط أمام بيلباو.

ويلعب رايو فاليكانو مع فالنسيا، وألميريا مع ريال بيتيس، وتختتم منافسات هذه الجولة بعد غد الإثنين المقبل، بلقاء برشلونة مع ريال سوسييداد.

ويأمل برشلونة في تحقيق الفوز بهذه المباراة من أجل الانقضاض على المركز الثاني في جدول الترتيب، فيما يرغب سوسييداد في الفوز كي يحتفظ بالمركز السادس للعب في الدوري الأوروبي في الموسم المقبل.

ويوجد سوسييداد في المركز السادس برصيد 54 نقطة بفارق نقطتين أمام ريال بيتيس، الذي يرغب في اللعب بالدوري الأوروبي بدلا من اللعب في دوري المؤتمر الأوروبي.

الأكثر قراءة

ايجابيات نيويورك لا تلغي الخوف من حسابات نتانياهو الخاطئة ميقاتي يعود من العراق قلقا… وعقبتان امام حل «اليوم التالي»؟