اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب


عرض رئيس حكومة تصريف الاعمال نجيب ميقاتي مع نائب رئيس الحكومة سعادة الشامي العائد من الولايات المتحدة الاميركية، نتائج الاجتماعات الدورية لصندوق النقد الدولي والبنك الدولي.

وإجتمع ميقاتي مع وزير المهجرين عصام شرف الدين، وعرض معه شؤون وزارته وملف النازحين السوريين.

واستقبل ميقاتي وفداً من تكتل "لبنان القوي" بتكليف من النائب جبران باسيل، ضم النواب: سليم عون، أسعد درغام، جيمي جبور وسامر التوم.

بعد اللقاء، قال جبور باسم الوفد: "تناول اللقاء حصرا الملف المستجد في ضوء زيارة المفوضة الأوروبية والرئيس القبرصي والاعلان عن هبة المليار دولار للبنان، وقد نقلنا هواجس اللبنانيين وهواجسنا كتكتل لميقاتي من ان تكون هذه الهبة هي مساهمة في إبقاء النازحين وتأخير عودتهم من لبنان إلى سوريا. كذلك، أبلغنا ميقاتي موقف التكتل الذي يحصر اي مساعدة اليوم، ان كانت اوروبية او دولية بالمساعدة في عودة السوريين إلى بلدهم والانتهاء من أزمة النزوح التي تثقل كاهل اللبنانيين، فلم يعد لبنان يستطيع تحمل هكذا أزمة وحمل".

اضاف "استوضحنا ميقاتي عن مسألة الهبة الأوروبية، فابلغنا ان ما يحكى عن اتفاق هو أمر غير صحيح وليس هناك اي ورقة تم توقيعها مع الأوروبيين، وكل ما في الامر أنه تم اعلان اوروبي عن هذه الهبة. وابدينا أيضا هواجسنا من مسألة موضوع العمال الموسميين وربطها بالهبة وإبقاء النازحين وكل هذه الامور التي على اتت على خلفيتها لتشير بشكل أو بآخر الى أن مسألة النازحين يمكن أن تستمر في لبنان كبديل عن الشعب اللبناني من خلال ازاحته او تهجيره الى بلدان اخرى، لذلك كانت اليوم جلسة مصارحة اتسمت بايجابية مع الرئيس ميقاتي وتبلغنا منه الموقف والمعطيات وابلغناه بدورنا موقفنا".

واستقبل ميقاتي رئيس الجامعة اللبنانية البروفسور بسام بدران والباحث في الأمراض السرطانية وتطوير علاجاتها والمسؤول عن قسم امراض السرطان في أكبر المستشفيات البلجيكية الدكتور احمد عواضة.

وهنأ ميقاتي عواضة على الدكتوره الفخرية التي منحته اياها الجامعة اللبنانية تقديرا لانجازاته في مجال الأبحاث السرطانية.

الأكثر قراءة

ايجابيات نيويورك لا تلغي الخوف من حسابات نتانياهو الخاطئة ميقاتي يعود من العراق قلقا… وعقبتان امام حل «اليوم التالي»؟