اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

قال وزير المهجرين عصام شرف الدين في حديث لـ "صوت كل لبنان": توجهت إلى ميقاتي بمطالب عدة وأهمها طلب رفع الحصار الجائر عن سوريا لأنه العائق الأساسي بوجه العودة إلى ديارهم".

ولفت شرف الدين إلى أنه "لليوم لم تتوضح الرؤية بالنسبة إلى الهبة المالية وميقاتي يقول أنه لا يعرف إذا كانت تعود ومرتبطة ببقاء الوجود السوري أو تكون ضمن الإصلاحات أو الدعم المقدم إلى الجيش".

شرف الدين أشار أيضًا إلى أنه "سنطالب المجتمع الدولي بتنظيم رحلات بحرية شرعية للنازحين ووضع ١٥ الف نازح سوري على قوارب وترحيلهم بشكل شرعي إلى كندا وأميركا والاقتصاد اللبناني مستنزف بسبب اللاجئين السوريين"، مضيفًا: "يجب تنظيم قوافل عودة النازحين إلى شمال سوريا بالتنسيق مع الدولة السورية وعدم تدخل الاتحاد الاوروبي لمنع تنفيذ خطة وزارة المهجرين بالعودة الطوعية التدريجية ١٥ الف كل شهر".

كما اعتبر الوزير أنه "لا يجوز أن ننتظر الغرب ليقرروا لنا رجوع اللاجئين إلى بلدهم وجلسة الاربعاء يجب أن تنهي هذا النقاش".

الأكثر قراءة

احتمالات التهدئة والحرب متساوية وواشنطن تضغط لهدنة مؤقتة! «مسوّدة» رسمية حول «اليوم التالي».. والجيش يتحضر لوجستيا ردود اسرائيلية «يائسة» على «الهدد 3» وتهويل بمواجهة وشيكة