اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

أحرز فريق الرياضي لقب بطولة لبنان لكرة السلة للسيدات هذا الموسم بعد تغلبه على بيروت فيرست في السلسلة النهائية، ويمتاز النادي الرياضي بإيلائه اهتماما خاصا بأكاديمية البنات التي تخرج لاعبات متميزات إلى جانب الاهتمام بالفريق الأول، وبالفعل فقد برزت عدة لاعبات في السنوات الأخيرة وصلن الى فريق الكبار.

ومن هؤلاء اللاعبات نور اللبان التي شقت طريقها بسرعة إلى الفريق "الأصفر" ومنتخب لبنان تحت 18 سنة، وكان للديار حديث مع اللبان التي تحدثت عن حبها لكرة السلة وطموحها المستقبلي.

تقول نور اللبان لـ"الديار" في مستهل حديثها "إلى جانب كرة السلة أتابع دراستي الجامعية بتخصص إدارة الأعمال، بدايتي الرياضية كانت بعمر صغيرة حيث انطلقت بعمر ست سنوات ومارست كرة القدم وأحببتها كثيرا ولكن كرة السلة هي التي جذبت اهتمامي وتابعت في النادي الرياضي تحت اشراف نخبة من المدربين من بينهم رنا بظاظا، وتقوم إدارة النادي بتلبية حاجاتنا دوما وهذا هو سر قوة الفريق بشكل عام والفئات العمرية بشكل خاص وأنا تطورت كثيرا ولا أزال".

لا تنسى اللبان المباراة التي لعبتها الموسم الماضي ضد بيروت في بطولة تحت 18 عاما ويومها سجلت 30 نقطة وخاضت آخر مباراة مع هذا الفريق قبل أن تصعد إلى الفريق الأول، كذلك المباراة قبل موسمين حين أشركها المدرب رالف عقل مع الفريق الأول ضد بيروت وأعطاها جرعة كبيرة من المعنويات.

تتابع "مستوى اللاعبات في أكاديمية الرياضي ممتاز وكذلك المشرفين فهم يعطون كل ما يملكون ورافقوني في مسيرتي وخصوصا في زمن غنى عرقجي وحاليا أمير سعود الذي كثّف من الحصص التدريبية وأدخل برنامج تدريب اللياقة البدنية وهذا سيكون له مردود كبير في السنوات المقبلة لإكمال مسيرة الرياضي".

لعبت اللبان لمنتخب لبنان تحت 18 عاما في الأردن في بطولة غرب اسيا تحت اشراف المدرب زياد الناطور وكانت تجربة فريدة خصوصا انها حملت شارة القيادة، وهي الان تسعى جاهد لبلوغ المنتخب الأول.

تدين اللبان للعديد من المدربين في مسيرتها ومنهم رنا بظاظا وكريم يموت وجاد فتوح وغيرهم وهي توفق بين الدراسة والتمارين وتعتبر أن التدريب بمثابة الهروب من "ضغط" الدراسة للبقاء في حالة نفسية وصحية جيدة.

تواصل حديثها "حلمي في المستقبل أن أمتلك ناديا رياضيا يضم العديد من الألعاب، وعن مستوى اللعبة حاليا على صعيد السيدات أراه منخفضا إلى حد ما لعدم وجود فرق منافسة سوى الرياضي وبيروت وسمعت أن الاتحاد يسعى إلى زيادة لاعبة أجنبية اعتبارا من الموسم المقبل لرفع مستوى المنافسة والحماسة، أنا حاليا لاعبة للرياضي ولكن لا أعلم ماذا سيحمل لي المستقبل وأنا لاعبة وكل لاعبة تأتيها عروض من أندية محلية أو خارجية".

تختم "أتمنى أن يتم إيلاء الاهتمام أكثر لبطولات السيدات وخصوصا النقل التلفزيوني أو عبر وسائل التواصل وهذه الخطوة انطلقت الموسم الماضي وأتمنى أن تستمر ويزيد التشجيع في الملعب والاقبال الجماهيري لحضور المباريات فمستوى السيدات لا يقل شأنا عن مستوى الرجال". 

الأكثر قراءة

اسرائيل تتخبط جنوبا… نتانياهو يهدد «بمفاجآت» ونصرالله يرد اليوم لودريان الى بيروت دون خطة وهوكشتاين يراهن على هدنة غزة!