اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

تحوّل فلوريان فيرتز نجم باير ليفركوزن ومنتخب ألمانيا، إلى أحد الأهداف الرئيسية لكبرى أندية أوروبا في الوقت الحالي.

ويقدم فيرتز موسماً مميزاً مع باير ليفركوزن، شهد التتويج بلقب الدوري الالماني لأول مرة في تاريخ قلعة "باي أرينا" من جانب، والتأهل لنهائي الدوري الأوروبي وكأس ألمانيا من ناحية أخرى.

وسجل فيرتز 18 هدفاً وصنع 19 خلال 48 مباراة خاضها في كافة البطولات مع ليفركوزن، الذي لم يخسر أي لقاء هذا الموسم حتى الآن.

وعلى الصعيد الدولي، خاض فيرتز 16 مباراة سجل خلالها هدفاً مذهلاً ضد فرنسا بات الأسرع في تاريخ الماكينات على الصعيد الدولي بعد 8 ثوان فقط، بجانب صناعة هدفين ضد اليابان وتركيا.

وتبلغ القيمة السوقية لفلوريان فيرتز بحسب موقع "ترانسفر ماركت" العالمي بـ110 ملايين يورو وذلك بسبب صغر سنه ومهاراته الفنية وقدرته على الصناعة والتسجيل وامتداد عقده مع ليفركوزن حتى 2027.

خطة بايرن لضم فيرتز

ويضع نادي بايرن الألماني خطة للتعاقد مع فيرتز في صيف العام المقبل 2025.

وتشير صحيفة "بيلد" الألمانية في تقرير لها إلى أن بايرن ميونيخ وضع فيرتز كهدف رئيسي لتدعيم صفوف الفريق في الموسم الجديد.

ويشدد التقرير على أن "بايرن لن يترك موهبة ألمانيا الواعدة البالغ من العمر 21 عاماً، ينضم إلى أحد عمالقة أوروبا".

وينوي بايرن ميونيخ إنفاق 100 مليون يورو على صفقة فيرتز، وهو ما ألمح إليه بشكل واضح أولي هونيس الرئيس الفخري، عند حديثه عن إمكانية إنفاق هذا المبلغ على لاعب ألماني.

ويدرك بايرن ميونيخ أن ليفركوزن الذي سيشارك في دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل، لن يفرط في أي من نجومه هذا الصيف، خاصة أن هذه كانت أحد عوامل استمرار الإسباني تشابي ألونسو في منصب المدير الفني.

خطة ريال لضم فيرتز

سيواجه بايرن ميونيخ منافسة حامية من أندية أخرى لضم فيرتز، أبرزها ليفربول ومانشستر سيتي في إنكلترا، وبرشلونة وريال مدريد في إسبانيا.

إلا أن صحيفة "ماركا" أكدت وجود خطة لدى إدارة فلورنتينو بيريز للتعاقد مع فيرتز في صيف 2025 وهو نفس الموعد الذي حدده بايرن لحسم الصفقة وللأسباب ذاتها أيضا.

وفي الوقت الذي يستعد فيه ريال مدريد لإنفاق الكثير من المال على صفقة الفرنسي كيليان مبابي لاعب باريس سان جيرمان، الذي سيحصل على مكافأة توقيع 130 مليون يورو، فسيكون من الأفضل تأجيل ضم فيرتز.

كما يقترب ريال مدريد من صفقة الكندي ألفونسو ديفيز لاعب بايرن ميونيخ الذي رفض تمديد عقده الذي ينتهي في 2025، ومن ثم فإن إمكانية بيعه تبقى واردة بشدة في ظل رغبة ناديه تحقيق استفادة مالية من نجومه بدلاً من خسارتهم مجاناً.

ووصفت "ماركا" عملية انتقال فيرتز إلى ريال مدريد من خلال التفاوض مع ليفركوزن بأنها "ستكون صعبة وباهظة الثمن" في ظل وجود عقد بين الموهوب الألماني وقلعة باي أرينا حتى 2027. 

الأكثر قراءة

ايجابيات نيويورك لا تلغي الخوف من حسابات نتانياهو الخاطئة ميقاتي يعود من العراق قلقا… وعقبتان امام حل «اليوم التالي»؟