اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، الأحد، أنّ قوات الجيش الروسي تمكّنت من استعادة السيطرة على 4 بلدات جديدة في مقاطعة خاركيف.

وقالت الوزارة في بيان: "تقدّمت وحدات من قوات مجموعة الشمال التابعة للقوات الروسية، نحو أعماق دفاعات العدو وحرّرت بلدات غاتيشيه، كراسنويه، موروخوفيتس وأولينيكوفو في مقاطعة خاركوف".

وأضاف بيان وزارة الدفاع الروسية: "استهدفت القوات الروسية القوة البشرية والمعدات العسكرية للقوات المسلحة الأوكرانية في مناطق ديجيتارنوي وفولشانسك وكازاتشيا لوبان في المقاطعة".

وأوضح أنّ خسائر العدو بلغت ما يصل إلى 100 جندي ودبابتين ومركبة قتالية مدرّعة من طراز "كوزاك" و4 مركبات عسكرية أخرى.

كذلك، أعلنت وزارة الدفاع الروسية أنّها تمكّنت من القضاء على 1500 عسكري وتدمير عشرات الدبابات بينها "أبرامز" أميركية وإسقاط عشرات الصواريخ خلال الساعات الـ 24 الماضية.

وبهذا يرتفع عدد البلدات والقرى التي سيطر عليها الجيش الروسي منذ بدء الهجوم على مقاطعة خاركيف يوم الجمعة الفائت إلى 9 بلدات.

وسبق أن أكّد وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، استعداد بلاده للمفاوضات بشأن أوكرانيا، لكن في الوقت ذاته أعلن أن العمليات القتالية لن تتوقّف في أثناء المفاوضات، مضيفاً: "لا بدّ من أخذ الواقع الجديد على الأرض بعين الاعتبار".

الأكثر قراءة

العثور على 6 جثث لأسرى لدى حماس مقتولين يُحدث زلزالاً في «إسرائيل» الشارع يتحرّك ضدّ حكومة نتانياهو... ونقابة العمّال تعلن الإضراب الشامل