اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب


أعلنت المديريّة العامّة لقوى الأمن الداخلي- شعبة العلاقات العامّة في بلاغ لها انه: "إلحاقًا لبلاغينا الصادرين بتاريخَي 1و5-05-2024، حول توقيف أفراد عصابة منظّمة، ضالعين بطريقة مباشرة أو غير مباشرة بالتعرّض لقاصرين باعتداءات جنسيّة وغيرها من أعمال شائنة ومخلّة بالآداب، وتعميم صورة مشتبه فيه رئيسي باعتداءات جنسية على قاصرين.

نتيجة المتابعة الحثيثة وجمع المعلومات، قامت عناصر مكتب مكافحة جرائم المعلوماتيّة وحماية الملكيّة الفكريّة في وحدة الشرطة القضائية باستماع إفادات عدد من المدعين والشهود والمشتبه فيهم، أما القصّر منهم فجرى في حضور مندوبي حماية الاحداث. وبانتهاء التحقيق تم توقيف 10 أشخاص من المشتبه فيهم بهذه القضية، وإحالتهم إلى القضاء المختص.

بتاريخ 11-5-2024، أوقفت عناصر المكتب المذكور في محلة الليلكي مشتبها فيها باستدراج قاصرين بواسطة حساب "Tiktok" لمصلحة أفراد في العصابة.

التحقيق مستمرّ بإشراف القضاء، والعمل جارٍ لتوقيف جميع المشتبه فيهم.

كذلك، وجّه المدير العام لقوى الأمن الداخلي اللواء عماد عثمان رئيس المكتب المركزي الوطني للانتربول في لبنان، مراسلات بهذا الخصوص إلى الدول التي يوجد فيها المشتبه فيهم بالقضية بغية توقيفهم، ريثما تصدر النشرة الحمراء لكل منهم، وفقا للأصول المتبعة في منظمة الانتربول.

وفي هذا الإطار، تدعو قوى الأمن الداخلي المواطنين إلى عدم السكوت وعدم التردد في الابلاغ عن التحرّش او الاعتداء الجنسي وبخاصة على القصَّر، كيلا يتمادى المجرم المعتدي في أفعاله ويكرِّرها على ضحايا كثيرين".

الأكثر قراءة

احتمالات التهدئة والحرب متساوية وواشنطن تضغط لهدنة مؤقتة! «مسوّدة» رسمية حول «اليوم التالي».. والجيش يتحضر لوجستيا ردود اسرائيلية «يائسة» على «الهدد 3» وتهويل بمواجهة وشيكة