اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب


*أشار رئيس كتلة "الوفاء للمقاومة" النائب محمد رعد إلى أن "الفرقاء المعنيين بمن فيهم حماس كادوا أن يتوصلوا الى صيغة لإنهاء الحرب لكن رئيس حكومة العدو نتنياهو بقي مصراً على اجتياح رفح ومواصلة الحرب العدوانية على غزة" .

وقال خلال احتفال تكريمي أقامه حزب الله لـ"الشهيد على طريق القدس" حسن محمد اسماعيل في بلدته كفرفيلا: "حتى الأميركيين أظهروا أنهم غير قادرين على إقناع نتنياهو بتجنب هذا الخيار، وحسنا فعلوا بأنهم اكتشفوا حقائق الأمور وقالوا انهم اوقفوا إرسال الأسلحة الى الكيان الصهيوني التي استخدمها في حربه العدوانية على غزة، وهذا اعتراف صريح بأن كل الدمار والأسلحة التي استخدمت في قتل وتدمير غزة كانت مصدره الولايات المتحدة الأميركية، وعندما شعر نتنياهو بأن الولايات المتحدة الاميركية لا تريد أن تغطي استمراره في الحرب قال سنمضي في الحرب ولو بمفردنا" .

*رأى عضو كتلة "الوفاء للمقاومة" النائب حسن فضل الله أن "استمرار الحرب بات مرتبطًا بمحاولات جيش الاحتلال الحصول على مشهد للنصر لم يتحقَّق حتى الآن، وما يحصل في رفح، هو استمرار لنهج الإجرام الذي يرتكبه كيان العدو للضغط على المقاومة كي تتنازل عن حقوق الشعب الفلسطيني، ولن يتمكن هذا العدو من تحقيق أهدافه، بفضل ثبات المقاومة وصمودها وعظيم تضحياتها".

كلام فضل الله جاء خلال الاحتفال التكريمي الذي أقامه حزب الله للشهيد على طريق القدس علي أحمد حمزة في بلدة المجادل الجنوبية، وقال: "إن جميع المحاولات السياسية والعسكرية والإغراءات من أجل إراحة العدو في الشمال فشلت، وأي مبادرة من أي جهة تحاول تحقيق مكاسب للعدو في لبنان، لن يكون مصيرها سوى الفشل، وقدموا لنا العروضات والمبادرات التي تريح العدو، ولكن ما عجز عنه الاحتلال على مدى سبعة أشهر في الميدان، لن يحصل عليه بالسياسة تحت أي مسمَّى، ولن نسمح له بتمرير شروطه على بلدنا".

وشدد على أن "معالجة ملف النازحين السوريين في لبنان تكون من خلال مقاربة وطنية، وهو ما عملنا عليه منذ بداية الحرب في سوريا، بعيدًا عن المزايدات أو التحريض العنصري على النازحين، لذلك كانت دعوتنا إلى تعاون الحكومتين اللبنانية والسورية وتفاهم الدولتين على كيفية المعالجة، وقمنا بخطوات عملية لإعادة النازحين إلى بلدهم، لأنَّ إعادة النازحين لا تكون بالخطابات والبيانات وتسجيل المواقف للكسب الشعبي، من دون أن تكون هناك خطة وطنية حقيقية تأخذ في الاعتبار كل ما يحيط بهذا الملف. لدينا جلسة نيابية عامة لمناقشة هذا الموضوع، وسنقدِّم مقاربتنا الوطنية".

 

الأكثر قراءة

احتمالات التهدئة والحرب متساوية وواشنطن تضغط لهدنة مؤقتة! «مسوّدة» رسمية حول «اليوم التالي».. والجيش يتحضر لوجستيا ردود اسرائيلية «يائسة» على «الهدد 3» وتهويل بمواجهة وشيكة