اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

اقتحم عشرات المستوطنين، باحات المسجد الأقصى في القدس المحتلة، بحماية شرطة الاحتلال الإسرائيلي، بذريعة "مناسبات يهودية".

وأفاد شهود عيان، بأن المستوطنين دخلوا على شكل مجموعات، من جهة باب المغاربة، ونفذوا جولات استفزازية في باحاته، وأدوا طقوساً تلمودية.

يُشار إلى أن جماعات من المستوطنين تدعو إلى اقتحام كبير للمسجد الأقصى، غداً الثلاثاء، ورفع ما يسمى "علم" الاحتلال.

وبالتزامن مع اقتحام المستوطنين للمسجد الأقصى، شنّ "جيش" الاحتلال سلسلة اقتحامات واعتداءات في مناطق من الضفة الغربية.

واقتحمت قوات الاحتلال، معززة بآليات عسكرية وجرافة، قرية عزون شرقي مدينة قلقيلية شمالي الضفة الغربية.

وداهمت قوات الاحتلال عدداً من منازل شهداء وأسرى، واعتقلت عدداً من أصحابها إلى معسكر تابع "للجيش" الإسرائيلي قرب البلدة، حيث أجرت معهم تحقيقات ميدانية.

وخلال الاقتحام عمد الاحتلال إلى تدمير نصب تذكاري لأحد الشهداء، وهدم منزل الأسيرين ثائر وأحمد بدوان، وتمركز الجنود الإسرائيليون أمام مدخل مستشفى عمر القاسم وسط قرية عزون.

وفي نابلس شمالي الضفة، أعلن الهلال الأحمر الفلسطيني إصابة شاب برصاص الاحتلال، إضافة إلى تسجيل حالات اختناق بالغاز، خلال مواجهات اندلعت بين الشبان الفلسطينيين وقوات الاحتلال التي اقتحمت قرية تل.

وقال المركز الفلسطيني للإعلام إن "مليشيات المستوطنين هاجمت أطراف بلدة جالود، جنوبي شرقي نابلس، وأشعلت النار بمركبة واعتدت على أحد منازل الفلسطينيين".

كما اعتدى المستوطنون على ممتلكات الفلسطينيين في قرية دوما جنوبي نابلس.

كذلك، اقتحمت قوات "جيش" الاحتلال الإسرائيلي قرية المغير شمالي شرقي رام الله، والمسجد العمري في مدينة البيرة، حيث اعتقلت شاباً واعتدت عليه بالضرب المبرح.

واقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي بلدة يعبد وقرية جلبون في محافظة جنين شمالي الضفة الغربية، كما اقتحمت قرية المغير شمال شرق رام الله.

واقتحمت قوات كبيرة من جيش الاحتلال الإسرائيلي معززة بآليات عسكرية وجرافة، قرية عزون شرق مدينة قلقيلية بالضفة الغربية.

وشنت قوات الاحتلال حملة اعتقالات ومداهمات، وفتشت منازل في القرية معظمها لذوي شهداء وأسرى. ونقلت المعتقلين إلى معسكر لجيش الاحتلال قرب القرية، حيث تجري معهم تحقيقا ميدانيا، كما أغلقت مداخل القرية.

كما اقتحمت قوات الاحتلال مدينة بيت لحم، واقتحمت كذلك المسجد العمري في مدينة البيرة، واعتقلت شابا واعتدت عليه بالضرب المبرح خلال اقتحام المدينة.

يذكر أن الاحتلال بموازاة حربه على غزة منذ السابع من تشرين الأول الماضي، صعّد عملياته بالضفة مخلفا 498 شهيدا ونحو 5 آلاف جريح، حسب معطيات وزارة الصحة الفلسطينية.

وارتفع عدد المعتقلين في الضفة الغربية المحتلة إلى 8 آلاف و710 فلسطينيين منذ السابع من تشرين الأول الماضي، وفق أرقام جديدة صادرة عن هيئة شؤون الأسرى والمحررين، ونادي الأسير.

الأكثر قراءة

إستنفار داخلي ودولي لاستيعاب حادثة الجولان «تل أبيب» تريد توسعة الحرب... لكنها غير قادرة على ذلك! دروز لبنان وسوريا يتصدّون للفتنة «الإسرائيليّة» من بوابة مجدل شمس