اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب


جالت أمس وزيرة خارجية كندا ميلاني جولي ترافقها سفيرة كندا لدى لبنان ستيفاني ماكولوم، على المسؤولين اللبنانيين.

في عين التينة

وكانت استهلت وزيرة خارجية والوفد المرافق جولتها، بزيارة رئيس مجلس النواب نبيه بري في مقر الرئاسة الثانية في عين التينة، حيث جرى عرض للأوضاع الراهنة في لبنان والمنطقة في ضوء مواصلة "اسرائيل" لعدوانها على لبنان وقطاع غزة اضافة الى العلاقات الثنائية بين البلدين .

في السراي

والتقت جولي والوفد المرافق رئيس حكومة تصريف الاعمال نجيب ميقاتي في السرايا، وبحثا العلاقات الثنائية بين البلدين والوضع في لبنان والمنطقة. وخلال الاجتماع، اشاد ميقاتي "بزيارة وزيرة خارجية كندا كصديقة لبنان" وشكرها "على دعم لبنان في المحافل الدولية والاهتمام باللبنانيين في كندا وحرصها على استقرار الجنوب".

في اليرزة

كما زارت وزيرة خارجية كندا والوفد المرافق، قائد الجيش العماد جوزاف عون في مكتبه في اليرزة، وتناول البحث الأوضاع العامة في لبنان والمنطقة.

من المطار

تجدر الاشارة الى أن وزيرة الخارجية الكندية بدأت صباح امس زيارة للبنان تستمر حتى اليوم. واستقبلها في المطار، سفيرة كندا ستيفاني ماكولم ومدير المراسم في وزارة الخارجية والمغتربين أسامة خشاب وعدد من أركان السفارة.

تأتي زيارتها ضمن جولة في المنطقة تشمل تركيا واليونان، ولبذل الجهود من أجل العمل على استقرار الأوضاع في لبنان اذ ان لكندا جالية كبيرة فيه، كما أن هناك جالية لبنانية كبيرة في كندا. ويتضمن برنامج الزيارة ايضا قائد "اليونيفيل" الجنرال أرولدو لاثارو، وستزور أحد المشاريع الإنمائية التي تمولها كندا في بيروت.

 

الأكثر قراءة

لبنان «ساحة» والسفيرة الاميركية: انتخبوا رئيسا قبل 15 ايلول والا الانتظار؟ «هدهد 3» ترصد قاعدة «رامات دافيد» وارباك في الاستخبارات العسكرية الاسرائيلية هل تصدر الحكومة دفعة من التعيينات؟ ابو حبيب الى سوريا؟