اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب


استقبل رئيس "تيار الكرامة" النائب فيصل كرامي سفير روسيا الاتحادية في لبنان الكسندر روداكوف في قاعة الملك عبد الله بن عبد العزيز في جامعة المدينة في طرابلس، من ضمن جولة يقوم بها السفير الروسي في مؤسسات الكرامة للعمل الخيري تتضمن بالاضافة الى جامعة المدينة مستوصفات الكرامة والمستشفى الاسلامي الخيري في طرابلس.

بعد الجولة في اقسام ومباني الجامعة والاستماع من رئيس الجامعة ادغار رزق حول تاريخ الجامعة منذ التأسيس ولغاية اليوم، أثنى السفير الروسي في كلمته "على ما شاهده من مساحات ومباني ونشاطات في حرم الجامعة"، ووعد "بعقد اتفاقات تعاون مع جامعات روسيا الاتحادية ومتابعتها بغية تنفيذها بحذافيرها".

وفي السياسة، اشار روداكوف الى ان "روسيا تسعى الى السلام في العالم، ولا تسعى وراء الحرب ولم تبدأها وهي ستسعى الى انهاء الحروب والنزاعات خصوصاً في الشرق الاوسط وغزّة".

ثم تحدّث كرامي للاعلاميين بداية مرحّباً بالسفير الروسي، قائلا: "أن هذه الزيارة كانت فرصة للبحث والتداول في بعض الملفات الدولية والاقليمية في الساحة الشرق أوسطية ولبنان، ولا سيما الحرب على غزة ورفح"، معتبراً ان "صمود الشعب الفلسطيني وثباته هو ما سيحقق النصر".

وختم كرامي: "ملف النزوح السوري في لبنان هو ملف شائك وتدخل فيه كل العوامل المناطقية والطائفية والمذهبية، لذلك علينا أن نختار المقاربة الفعلية التي سنختارها لمقاربة هذا الملف".

وفي رده على سؤال أحد الصحفيين حول ما إذا كان هناك تواصل مع الرئيس نبيه بري بما يتعلق بالورقة الموحدة، قال كرامي أن "هناك تواصلا دائما وخصوصا مع الوزير علي حسن خليل، وقد ابدينا كتكتل التوافق الوطني كل الملاحظات حول هذا الملف ووضعنا خريطة طريق للخروج من هذه الأزمة، مؤكداً على "وجود تطابق في وجهات النظر".

ثم استقبل كرامي في دارته ممثّل المنظمة الدولية الفرونكوفونية في الشرق الاوسط لوفان اميرجانيان، حيث دار البحث حول امكان التعاون بين المنظمة وبين مؤسسات الكرامة وخصوصا التربوية منها، كما لم تغب السياسة عن اللقاء حيث اشار كرامي الى "ضرورة الذهاب الى انتخاب رئيس للجمهورية".

الأكثر قراءة

لبنان «ساحة» والسفيرة الاميركية: انتخبوا رئيسا قبل 15 ايلول والا الانتظار؟ «هدهد 3» ترصد قاعدة «رامات دافيد» وارباك في الاستخبارات العسكرية الاسرائيلية هل تصدر الحكومة دفعة من التعيينات؟ ابو حبيب الى سوريا؟