اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب


زار رئيس ‫جمعية" صرخة المودعين" ‫علاء خورشيد‬ حاكم ‫ مصرف لبنان‬ بالإنابة الدكتور ‫ وسيم منصوري‬ في مكتبه في مصرف لبنان، حيث جرى نقاش صريح حول الطرق المناسبة والواقعية لرد ‫أموال المودعين بحسب بيان عن خورشيد، اذا اعلن انه "لمس أفكاراً جيدة وإيجابية لدى الدكتور منصوري يمكن أن يبنى عليها للوصول إلى حل شامل لقضية المودعين".

ونقل عن منصوري قوله إنه "لن يقبل بأي إجراء غير قانوني بحق المودعين لجهة سعر الصرف غير السعر المعتمد في مصرف لبنان أو أي إجراء آخر".

واشار البيان الى انه" تم أيضاً نقل جميع شكاوى المودعين الى الدكتور منصوري لا سيما ما يتعلق بالمصارف التي لم تنفذ التعاميم.

كما جرى الإتفاق على متابعة جميع الشكاوى وإجبار المصارف على الإلتزام الكامل بتعاميم ‫مصرف لبنان‬ على أن تقوم ‫لجنة الرقابة على المصارف‬ بواجباتها لإيجاد حل لشكاوى المودعين".

واضاف :"بخصوص بنك البركة سيكون هنالك إجتماع للجمعية مع المدير الجديد لبنك البركة لمتابعة كافة التفاصيل والبدء بدفع التعاميم للمودعين".

وقال:"كان تأكيد من الدكتور ‫وسيم منصوري‬ أنه لن يتم المس بالإحتياط الإلزامي في ‫مصرف لبنان"، مشيرا الى أنه "بعد أن عمل على انتظام المالية العامة، سوف يعمل على إعادة الثقة بالنظام المصرفي عبر رد ‫أموال المودعين‬ من خلال تحمل جميع الأطراف المسؤولية، كما أكد انه يعمل وفق القانون ولن يوافق على أي أمر خارج الأُطر القانونية مهما كانت الضغوطات". 

الأكثر قراءة

كارثة عالميّة... خسائر بمليارات الدولارات... عطل تقني أم خرق سيبراني؟ ما هي خطط ترامب إذا عاد إلى البيت الأبيض؟ لبنان لن ينجو من «الرمادية»...ولكنه سيتفادى قطيعة المصارف المراسلة