اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

جورج عون

تتجه الأنظار اليوم الخميس نحو ملعب رشيد كرامي في طرابلس الذي سيكون مسرحاً للدربي البيروتي المنتظر بين الأنصار والنجمة عند الساعة الرابعة بعد الظهر ضمن المرحلة العاشرة من سداسية الأوائل لبطولة لبنان في كرة القدم.

وكان النجمة عاد من بعيد ونجح في قلب الطاولة على الأنصار والعهد لينتزع الصدارة ويصبح المرشح الأول لاحراز اللقب.

ويملك النجمة 31 نقطة، مقابل 30 للأنصار، و27 للعهد الذي يواجه الراسينغ اليوم أيضاً على ملعب المرداشية في زغرتا.

وكان الأنصار استعاد الصدارة في المرحلة الماضية لمدة 24 ساعة، بفوزه السبت الماضي على الصفاء (2-0)، بيد أن النجمة عاد وانتزعها مجدداً بفوزه على العهد (1-0) بفضل هدف حسن مهنا في الدقيقة 81، في قمة المرحلة التي جرت يوم الأحد.

ويملك الأنصار افضلية واضحة على النجمة هذا الموسم، بعد فوزه عليه مرتين في الدوري (5-1) ضمن الدور الأول، و(2-1) في سداسية الأوائل، ثم مرة في مسابقة الكأس (2-0) في الدور ربع النهائي.

وكانت مواجهات الموسم الماضي بين الفريقين انتهت الأولى منها بفوز الأنصار (2-1) ضمن المرحلة الـ 11، ثم تعادلا (1-1) في الاسبوع الثالث من سداسية الأوائل، قبل أن يفوز النجمة (3-2) في الاسبوع التاسع من السداسية نفسها.

ويعول الأنصار الذي يقوده المدرب يوسف الجوهري على نخبة من اللاعبين ابرزهم حسن معتوق وحاج مالك تال، الى جانب محمد حبوس ونصار نصار ومكسيم عون وعلي طنيش محمد علي الدهيني فضلاً عن الأجنبيين الجزائري هشام خلف الله والمالي إيشاكا ديارا والفرنسي عبدالله ياسين، وخلفهم الحارس نزيه أسعد.

في المقابل، يملك النجمة الذي يقوده المدرب الصربي دراغان يوفانونفيتش بدوره نخبة من اللاعبين اللبنانيين الدوليين المميزين مثل ربيع عطايا وقاسم الزين وسعيد عواضة وخليل بدر ومهدي الزين وحسن كوراني، وخلفهم الحارس المتألق علي السبع، إضافة الى الأجانب البرازيلي ايفرتون والبرتغالي فيتور براتا وجيورجي كنتاريا.

الأكثر قراءة

عمليات اسرائيلية مكثفة في رفح والاستعدادات لحرب موسعة تتواصل! التيار والقوات في سجال «الوقت الضائع»