اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

أعلن الأردن، اليوم الأربعاء، أن أجهزته الأمنية نجحت في إحباط محاولة لتهريب أسلحة، تم إرسالها من قبل فصائل "مدعومة من إحدى الدول" إلى إحدى الخلايا داخل البلاد.

وحسب وكالة الأنباء الأردنية، قال مصدر مسؤول إن الأسلحة صودرت عند اعتقال أعضاء الخلية، وهم أردنيون، في أواخر مارس/ آذار الماضي, موضحا أن التحقيقات والعمليات ما زالت جارية لكشف المزيد من التفاصيل المتعلقة بهذه العملية.

وأضاف المصدر أنه في الأشهر الأخيرة، أحبطت الأجهزة الأمنية محاولات عديدة لتهريب أسلحة، بما في ذلك ألغام "كلايمور"، ومتفجرات C4، و"سمتكس"، وبنادق "كلاشينكوف"، وصواريخ "كاتيوشا" عيار 107 مليمترات.

وعقب إعلان الخبر، ذكر تقرير نقلا عن مصادر أردنية، أن الأمر يتعلق بأسلحة أرسلتها فصائل مدعومة من إيران إلى خلية تابعة لجماعة الإخوان المسلمين في الأردن لها صلات بالجناح العسكري لحركة حماس. وأشار التقرير إلى أن الهدف من هذه "المؤامرة" هو زعزعة استقرار الأردن.

في المقابل، نفت حركة حماس، صلتها بأي "أعمال تخريبية" تستهدف الأردن، مؤكدة عدم تدخلها في الشؤون الداخلية للدول وقالت في بيان لها " أنها تستهجن التسريبات الإعلامية التي تشير إلى علاقة  حركة حماس بأعمال وصفت بأنها تخريبية تم التخطيط لتنفيذها في الأردن", ومؤكدة  أن سياسة الحركة "ثابتة وواضحة في حصر مواجهتها" مع العدو الاسرائيلي.

الأكثر قراءة

عمليات اسرائيلية مكثفة في رفح والاستعدادات لحرب موسعة تتواصل! التيار والقوات في سجال «الوقت الضائع»