اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب


تواصل المقاومة الاسلامية، عمليات استهداف مواقع وتجمعات للعدو الاسرائيلي على الحدود المتاخمة لفلسطين المحتلة، دعما للشعب الفلسطيني، ورداً ايضا على الاعتداءات الاسرائيلية على القرى الجنوبية.

وفي السياق، اصدرت المقاومة الاسلامية في بيان لها انه: "في إطار الرد على الاغتيال الذي نفذه العدو الإسرائيلي في الجنوب هاجم مجاهدو المقاومة، مقر وحدة المراقبة الجوية في قاعدة "ميرون" بعشرات صواريخ الكاتيوشا والصواريخ الثقيلة وقذائف المدفعية، واصابوا تجهيزاتها السابقة والمستحدثة وتم تعطيل أجزاء منها بشكل كامل.

وفي بيان آخر، أعلنت المقاومة، أنه "في اطار الرد ‏على الاغتيال الذي نفذه العدو الإسرائيلي في الجنوب، هاجم مجاهدو المقاومة مقر قيادة الفرقة 91 في ثكنة "برانيت" بصواريخ بركان الثقيلة، واصيب بشكل ‏مباشر وتم تدمير جزء منه.

وكانت أعلنت المقاومة في بياناتها المتتالية استهدافها:

- موقع رأس الناقورة البحري بقذائف المدفعية، وأصيب إصابة مباشرة.

- موقع السماقة في تلال كفرشوبا اللبنانية المحتلة بالأسلحة الصاروخية، وأصيب إصابة مباشرة.

- المنظومات الفنية والتجهيزات التجسسية المستحدثة في موقع الرادار في مزارع شبعا اللبنانية المحتلة بالأسلحة المناسبة، وأصيبت إصابة مباشرة وتم تدميرها.

هذا ونشر الإعلام الحربي في المقاومة، مشاهد من عملية استهداف وحدة الإدارة والتحكم للمنطاد التجسسي التابع لجيش العدو "الإسرائيلي" في مستوطنة "أدميت" شمال فلسطين المحتلة.

نعي

الى ذلك، أعلنت المقاومة في بيان لها انه: "بمزيد من الفخر والإعتزاز، تزف المقاومة الشهيد على طريق القدس حسين ابراهيم مكّي "السيد مكّي" مواليد عام ١٩٦٩ من بلدة بيت ياحون في الجنوب".

قصف مدفعي... وطيران معادي

ميدانيا، طال القصف المدفعي المعادي جبل بلاط. كما استهدفت المدفعية "الاسرائيلية" منطقة حامول في الناقورة بعدد من القذائف الثقيلة، تزامنا مع تحليق للطائرات المسيرة في اجواء الناقورة وصولا الى ساحل صور والقليلة ورأس العين . وتعرضت ايضا بلدة رب ثلاثين قضاء مرجعيون واطراف الناقورة وعلما الشعب لقصف مدفعي.

وشن الطيران الحربي المعادي غارة عنيفة استهدفت بلدة عيترون في قضاء بنت جبيل، وعلى كسارة العروش بين بلدتي عرمتى وجبل الريحان، وسهل المنصوري، نتج عنها وحسب المعلومات الاولية شهيد وجريحان مدنيان.

الى ذلك، ادت الغارة بطيران العدو المسير التي استهدفت سيارة على طريق عام صور - الحوش الى سقوط شهيدين، في وقت توجهت سيارات الاسعاف باتجاه المنطقة المستهدفة .

الأكثر قراءة

لبنان «ساحة» والسفيرة الاميركية: انتخبوا رئيسا قبل 15 ايلول والا الانتظار؟ «هدهد 3» ترصد قاعدة «رامات دافيد» وارباك في الاستخبارات العسكرية الاسرائيلية هل تصدر الحكومة دفعة من التعيينات؟ ابو حبيب الى سوريا؟