اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب


تواصل المقاومة الاسلامية عملياتها ضد مواقع وتجمعات للعدو الاسرائيلي عند الحدود المتاخمة لفلسطين المحتلة، وذلك دعما للشعب الفلسطيني ورداً على الاعتداءات على منطقة البقاع".

وفي السياق، اعلن حزب الله في بيان، "بانه دعمًا لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسنادًا لمقاومته الباسلة ‌‏‌‌‌‏والشريفة، ورداً على ‏اعتداء العدو الإسرائيلي على المنشآت الصناعية في منطقة البقاع، شنَّت المقاومة هجوماً جوياً بمسيرات انقضاضية على منشآت صناعية تابعة لوزارة حرب ‏العدو (شركة إلبيت للصناعات العسكرية) - مصنع ديفيد كوهين في تل حي (شمال كريات شمونة) ‏المتخصص في إنتاج المنظومات الإلكترونية للجيش الإسرائيلي وأصابت أهدافها بدقة.

وفي بيان آخر، أعلن ​حزب الله "أنّه ردًّا على ‏اعتداءات العدو الإسرائيلي على منطقة البقاع، شنّ مجاهدو المقاومة، هجومًا صاروخيًّا بأكثر من 60 صاروخ كاتيوشا على قيادة فرقة الجولان ‌‏210 في نفح، وثكنة الدّفاع الجوّي في كيلع وثكنة المدفعيّة لدعم المنطقة الشّماليّة في يوآف".

وكانت أعلنت المقاومة في بياناتها المتتالية، استهدافها:

-التجهيزات التجسسية المرفوعة على ونش في تلة الطيحات بالأسلحة المناسبة، واصيبت إصابةً مباشرة مما أدى إلى تدميرها.

-موقع السمّاقة في تلال كفرشوبا اللبنانيّة المحتلة بالأسلحة الصاروخيّة، وأصيب إصابة مباشرة.

-إنتشارًا لجنود العدو الإسرائيلي في محيط موقع جل العلّام بصواريخ بركان وقذائف المدفعيّة.

- التجهيزات التجسسيّة في موقع جل الدير بالأسلحة المناسبة، وأصيبت إصابة مباشرة ما أدى إلى تدميرها.

- موقع المطلة ‏وحاميته وآلياته بمسيّرة هجوميّة مسلّحة بصواريخ "‏S5‎‏" عدد 2، وعند وصولها النقطة المحددة ‏لها أطلقت صواريخها على إحدى آلياته والعناصر المجتمعة حولها،‎ ‎وأوقعتهم بين قتيل وجريح، ‏بعدها أكملت انقضاضها على الهدف المحدد لها وأصابته بدقّة.‏

- التجهيزات ‏التجسسية المستحدثة في موقع عداثر بالأسلحة المناسبة، وأصيبت إصابة مباشرة.

- ثكنة ‏زرعيت ورافعة التجهيزات والتجهيزات التجسسية المستحدثة في الثكنة بالأسلحة الموجهة وقذائف ‏المدفعية. ‏

- التجهيزات ‏التجسسية المستحدثة في موقع جلّ العلام بالأسلحة المناسبة، واصيبت إصابة مباشرة. ‏

- التجهيزات التجسسية في موقع راميا بالأسلحة المناسبة، وأصيبت إصابة مباشر.

نعي

الى ذلك، اعلن حزب الله في بيان، "انه بمزيد من الفخر والإعتزاز، تزف المقاومة الشهدين على طريق القدس محمد حسن علي فارس "أبو علي شمران" مواليد عام 1990 من منطقة الغبيري في الضاحية الجنوبية لبيروت، وعلي فوزي أيوب "أيوب" مواليد عام 1999 من بلدة عين قانا في الجنوب".

طيران معاد... وقصف مدفعي

ميدانيا، شنت طائرة مسيرة "اسرائيلية "غارة استهدفت سيارة على طريق يربط بلدتي قانا بالرمادية في قضاء صور، فتسببت بوقوع شهيدين. وتعرض سهل مرجعيون لقصف مدفعي تسبب بجرح راعيي ماشية، نقلا على أثرها إلى مستشفى مرجعيون الحكومي للمعالجة.

كما أغار طيران العدو على عيتا الشعب لجهة رامية، في وقت حلق الطيران الاستطلاعي "الاسرائيلي" بكثافة فوق قرى قضاء صور والساحل البحري. وشن الطيران الحربي المعادي ايضا غارة مستهدفا مروج الريحان، واتبعها بأخرى على ضهور سجد، وألقت الطائرات المغيرة 4 صواريخ على المنطقتين المستهدفتين بمعدل صاروخين في كل غارة . كما استهدف حي بو لبن في عيتا الشعب بغارة.

وبلغ القصف المعادي اطراف بلدة يارين، واطراف بلدة شيحين ووادي زبقين بعدد من القذائف من عيار 155ملم ، تزامنا مع تحليق للطيران المسير فوق اجواء قرى الناقورة، طير حرفا، علما آلشعب وشيحين وصولا لساحل صور القليلة.

كما سجل قصف مدفعي وفوسفوري على منطقة المسلخ في بلدة الخيام، ما تسبب باندلاع حريق في المكان وتوجهت فرق الدفاع المدني والاسعاف إلى المكان، وقصف ايضا سهل مرجعيون وتلة العويضة باتجاه العديسة.

غارات في البقاع

وكان شن الطيران الحربي المعادي فجر امس  10 غارات عنيفة، استهدفت اهدافا عديدة في محيط مدينة بعلبك، كما سجلت 5 غارات استهدفت أطراف بلدة النبي شيت في البقاع. واستهدفت الغارات ايضا سلسلة الجبال الشرقية بين بلدتي بريتال والخريبة، وتوجهت فرق الاسعاف الى المكان.

الأكثر قراءة

لبنان «ساحة» والسفيرة الاميركية: انتخبوا رئيسا قبل 15 ايلول والا الانتظار؟ «هدهد 3» ترصد قاعدة «رامات دافيد» وارباك في الاستخبارات العسكرية الاسرائيلية هل تصدر الحكومة دفعة من التعيينات؟ ابو حبيب الى سوريا؟