اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب


إستقبل رئيس مجلس النواب نبيه بري في مقر الرئاسة الثانية في عين التينة، المنسق المقيم للأمم المتحدة منسق الشؤون الإنسانية في لبنان عمران ريزا، حيث تم عرض لبرامج الأمم المتحدة في لبنان، لا سيما ملف النازحين السوريين والتداعيات والأضرار الناجمة عن مواصلة "اسرائيل" لعدوانها على لبنان، لا سيما القرى والبلدات الحدودية الجنوبية .

وأبدى ريزا تقديره لجهود بري والمجلس النيابي، لا سيما إقراره التوصية النيابية حول أزمة النزوح السوري في لبنان وكيفية حلها" .

وحول الاعتداءات "الإسرائيلية" المتواصلة على لبنان لا سيما المناطق الجنوبية، أكد ريزا "دور الأمم المتحدة لجهة المساهمة في إجراء الكشوفات والمسوحات الميدانية على كافة الأمكنة والمرافق والمساحات السكنية والزراعية والحرجية والصناعية والمرافق الصحية، التي استهدفتها وتستهدفها الاعتداءات الاسرائيلية".

بدوره، زوّد بري ريزا بجميع الإحصاءات المنجزة في هذا الإطار من قبل المجلس الوطني للبحوث العلمية. وجدد "على التزام لبنان بالقرار الأممي رقم 1701 الذي دأبت "إسرائيل "على خرقه منذ صدوره عام 2006 باكثر من 30 الف خرق" .

واستقبل بري نائب رئيس مجلس النواب السابق إيلي الفرزلي، حيث جرى عرض للأوضاع العامة وآخر المستجدات السياسية والميدانية . وعرض مع المدير العام لأمن الدولة اللواء طوني صليبا الاوضاع الأمنية .

على صعيد آخر، وقع بري التوصية التي أقرها مجلس النواب، وأحالها على رئاسة الحكومة .

الأكثر قراءة

لبنان «ساحة» والسفيرة الاميركية: انتخبوا رئيسا قبل 15 ايلول والا الانتظار؟ «هدهد 3» ترصد قاعدة «رامات دافيد» وارباك في الاستخبارات العسكرية الاسرائيلية هل تصدر الحكومة دفعة من التعيينات؟ ابو حبيب الى سوريا؟